السياسة

عيد الفطر المبارك: رسالة أخوية من السيد أبي بكر سي الخليفة العام للطريقة التجانية بالسنغال إلى المسلمين على لسان الشيخ أبوبكر سي بن عبد العزيز بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

لم تحتفل مدينة تيفوان المقدسة بصلاة عيد الفطر جماعيا كالمعتاد ، مراعاة للظروف الصحية التي تمر بها البلاد .  والقرار جاء من الخليفة العام للطريقة التجيانية الشيخ أبو بكر سي منصور استنادا على الإجراءات الصحية من قبل السلطات الصحية ، و التعاليم النبوية ، وتماشياً مع تفكير سيد الحاج مالك مالك.

 

وهذا العام قدم الشيخ أبوبكر سي عبد العزيز  ، لتوصيل الرسالة التقليدية الموجهة إلى الأتباع التيجانيين  والأمة الإسلامية ، نيابة عن خليفة سيرين بابكر سي منصور والمتحدث باسمه سرين باب مالك .

في رسالته الأولى التي تم بثها خلال ليلة القدر ، التي أحيط بها سيرين لامين نيانغ وسرين مام عثمان سي أحمد علما . ولقد بين الأخير جميع الأسس الفقهية نوقشت عند الحضرة الروحية المالكية ، والتي تبرر تعليق الصلاة بما في ذلك صلاة العيد  مؤقتا في المساجد. هذه المرة ، ركزت  الرسالة على الحفاظ على المدارس القرآنية ، والعودة إلى الله ، ووحدة المسلمين.

يقدم خليفة سيرين بابكر سي منصور تمنياته للأمة الإسلامية بأسرها والخلفاء العامين ورئيس الجمهورية وحكومته والمعارضة. كما حث جميع المؤمنين على البقاء في المنزل ، والصلاة في المنزل ، والتوسل إلى الله عز وجل ، وحماية أسرهم وضمان الامتثال الصارم للتدابير الوقائية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى