السياسةالصفحة الرئيسية

بحضور شخصيات .. مدينة شيخ إبراهيم انياس ودعت مُريداً صادِقًا في جنازة حاشدةٍ

بحضور شخصيات .. مدينة شيخ إبراهيم انياس ودعت مُريداً صادِقًا في جنازة حاشدةٍ

* وسط الحزن والأسى والدموع والتهليلات ، وبحضور حشد كبير من أبناء الحضرة الإبراهيمية وغيرها ، وخصوصا بعض من شخصيات الحضرة ، ودعت مدينة شيخ إبراهيم انياس واحدا من أبنائها سماحة الأستاذ كيبا لوح إلى مقبرة مدينة باي انياس بكولاك الذي يرقد فيها العديد من أعلام الحضرة . وأثنى فضيلة الشيخ محمد المكي شيخ إبراهيم انياس على الراحل ، مثل ما فعله أقربائه.

# ودعت مدينة شيخ إبراهيم انياس اليوم الجمعة ٢٩ مايو ٢٠٢٠ ، واحدا من أبنائها سماحة الأستاذ كيبا لوح الذين كان رمزا لأتباع مولانا الشيخ الإسلام الحاج إبراهيم انياس رضي الله عنه ، بالصدق والمحبة والتفاني ، وخصوصا شيخه و وسيلته فضيلة الشيخ محمد المكي شيخ إبراهيم انياس الذي أكد في عديد من المناسبات أن المرحوم ليس مجرد مُرِيدٍ فقط ، لكن كان بمثابة شقيق له، وقد دامت صُحبتُهما أكثر من أربعين سنة، وشَهِد له بالمحبة والصدق والأمانة والتفاني بشيخه ، وفي كل ما يتعلق بشؤون الفيضة .

وقد حضر الجنازة العديد من الشخصيات الحضرة ، الشيخ محمد المكي شيخ إبراهيم انياس ، شيخ محمد بشير شيخ الحاج محمد زينب انياس ، الشيخ الإمام محمد سيس ، الشيخ محمد الماحي شيخ سيدي علي سيس الناطق الرسمي باسم الحضرة الإبراهيمية، الشيخ سيرين امبي سيد علي سيس ….

وفي كلمة مؤثرة قال فضيلته : ” قضى حياته في خدمة الحضرة والحفاظ على مكاسبها والدفاع عن قيمها ، ومات في يوم الجمعة يوم مبارك ، وكان يفسر كتاب الله في شهر رمضان المبارك… ولم يكن يجلس يوما إلا وحضر في جلسة علمية أو جلسة يُناصر ويَصنع فيها الوحدة والحوار بين الإخوان….. ” .
وبعد كلمات شهادات المُوجَّه إلى الفقيد ، صلَّى به نائب الإمام ، الشيخ محمد بن شيخ سيدي علي سيس .

وعلى جوانب الطرق التي تربط ضاحية المقبرة وقف حشد جماهيري يُعَدُّ بالعشرات من الرجال والنساء والأطفال يبكون رحيل ، رافعين أيديهم إلى السماء ومُرَدِّدين كلمة لا إله إلا الله، بينما أدى آخرون مُرافقته إلى مثواه الأخير .

وسط حضور مكثف من وسائل إعلام الحضرة الإبراهيمية مثل : إذاعتي { الفيضة إف إم } و إذاعة صوت الحضرة الإبراهيمية { باي انياس إف إم } التي نقلت الحدث مباشرة .
كما حضرة { أخبار الفيضة التجانية الإبراهيمية } ، و { فضية تجانية } و { kossy tv } و { Malbn } و { BUM } و { BAM } وغيرهم .. لأن الفقيد كان يتعامل معهم بالجميل ، فردوه بالجميل . تغمده الله بواسع رحماته و أن يسكنه فسيح جنانه يارب العالمين .

محمد منير عمر انيانغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى