السياسةالعمل والمستجدات

بيان من المفوض العام لشؤون حجاج السنغال داكار ٦ يونيو ٢٠٢٠

بيان من المفوض العام لشؤون حجاج السنغال

داكار ٦ يونيو ٢٠٢٠

بعد الاطلاع على المعلومات المنشورة في بعض الصحف ووسائل الإعلام المحلية ، التي نشرت أمس بأن السنغال ستوفد على الأقل ٢٠٠٠ من حجاجها إلى السعودية هذا العام، فقد كان على المفوض العام لشؤون حجاج السنغال الدكتور عبد الدكتور عبد العزيز كيبي على الأقل لفت انتباه الجمهور إلى ما يلي:

حتى الآن ، لم يطرأ أي تغيير على تنظيم الحج لموسم 2020 ، في السنغال للأحكام التي اتخذتها الحكومة السنغالية، وأعلنها معالي وزير الخارجية السيد أمادو باه .

بناء على الاجتماع الذي عقد بوزارة الخارجية السنغالية بتاريخ 13 مارس 2020، وبحضور معالي وزير الداخلية السيد علي انغوي انجاي ، ومعالي وزير الصحة والعمل الاجتماعي السيد عبد الله ضيوف سار، وبحضور سعادة السفير السعودي السيد فهد بن علي الدوسري سفير المملكة العربية السعودية لدى السنغال. أوضح معالي وزير الخارجية قرارات اتخذتها الحكومة وهي:
– إيقاف كافة العمليات المتعلقة المالية مع الأطراف في السعودية، بتنظيم الحج لموسم 2020. والتريث في عقود الحج القادم حتى تتضح الرؤية.

– إنهاء كافة الإجراءات الرسمية لتسجيل المرشحين للحج 2020.

هذا وننوه للجميع أنه في حين حدوث أي تغيير فيها ستبلغ المفوضية إلى الأطراف المعنيين كل المعلومات الضرورية عبر القنوات المناسبة إن شاْ الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى