العمل والمستجداتملتقى الشباب

ورشة عمل باللغة الفرنسية لإعلاميي دول “التعاون الإسلامي” لمكافحة الشائعات

ورشة عمل باللغة الفرنسية لإعلاميي دول “التعاون الإسلامي” لمكافحة الشائعات

جدة (يونا) – ينظم اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) بالشراكة مع إدارة الإعلام- الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ـ واتحاد الإذاعات الإسلامية (إيبو)، يوم الثلاثاء المقبل (23 يونيو2020) ورشة عمل افتراضية (عبر الفيديو) حول طرق التدقيق في الأخبار خلال الأزمات وانتشار الشائعات (كوفيد19).

وقال المدير المساعد لاتحاد (يونا) زايد سلطان عبد الله: إن الورشة تأتي في نسختها الثانية بالفرنسية بعد تنفيذ النسخة الأولى باللغة العربية في 8 يونيو الجاري، ضمن مخرجات الملتقى الأول الذي نظمه الاتحاد بعنوان “دور وكالات الأنباء في مساندة جهود مكافحة كورونا” في السادس عشر من مايو الماضي، برعاية وزير الإعلام السعودي المكلف رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي.

كما تأتي الورشة تنفيذا لقرارات المؤتمرات الإسلامية لوزراء الإعلام والجمعية العامة للاتحاد الداعية إلى دعم البرنامج الإعلامي الخاص بالقارة الأفريقية، لإبراز مكانتها ودورها في العالم الإسلامي، والمشـاركة بفعاليـة فـي تنفيـذ برامج مشتركة لتنمية قدرات الإعلاميين في القارة الأفريقية.

وأوضح عبدالله، أن الورشة تهدف إلى تنمية مهارات الإعلاميين بشأن طرق التحقق من المعلومات والأخبار في زمن الأزمات وانتشار الشائعات، وكيفية التعامل مع المعلومات مفتوحة المصدر أثناء الأزمات والجوائح، خاصة جائحة فيروس كورونا، ترسيخاً للدور المناط بوكالات الأنباء الرسمية ووسائل الإعلام المعتبرة في دحض الشائعات، وكشف الأخبار المزيفة ونشر الحقيقة، وكيفية التحقق من الأنباء على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأشار المدير المساعد لاتحاد “يونا” إلى أن التسجيل متاح في الورشة للإعلاميين في: وكالات الأنباء، الإذاعات، القنوات الفضائية، وسائل الإعلام المعتمدة في دول منظمة التعاون الإسلامي من خلال الرابط التالي

https://us02web.zoom.us/webinar/register/WN_-mMNTds5SCiwKVN0U-nsnA

 أو موقع الاتحاد على شبكة الإنترنت

 una-oic.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock