السياسةالعمل والمستجدات

وزير التربية : جميع الواسائل متوفرة للاستئناف الدراسة

أكد وزير التربية الوطنية مامادو تالا الأحد في  اقليم كولدا أن جميع الاجراءات قد استوفيت لاستئناف الدراسة في صفوف الامتحانات الخميس المقبل.
وقال خلال جلسة  مع لجنة الإقليمية المكرسة لإعادة فتح المدارس “اليوم يمكنني أن أقول هنا ان جميع الواسائل   موجودة لاستئناف الدراسة “.
وأشاد الوزير دور  المعلمين والمفتشين وأولياء أمور التلاميذ والشركاء الاجتماعيين ، الذين حشدوا جميعا من أجل ضمان العودة الى المدارس بصورة أفضل .
وصرح أنه يمكن إنهاء العام الدراسي بنهاية الفصل الدراسي الثالث ، وحث جميع الجهات الفاعلة على العمل من أجل استئناف الدراسة بنجاح .
واضاف من الممكن تحقيق النتائج على وجه الخصوص لإكمال الفصل الدراسي الثالث “وأدعو كل واحد منا إلى المشاركة والمساهمة  من أجل تجسيد الأفكار على ارض الواقع  لضمان استئناف الدراسة بشكل جيد” يقول الوزير .
كما دعا الجهات الفاعلة في أكاديمية “كولدا” إلى الاحترام الصارم للبروتوكول الصحي ، ولا سيما ارتداء الأقنعة ، واحترام المسافة الجسدية ، وما إلى ذلك….
ومن جانبه قدم مفتش أكاديمية كولدا ،  عرضًا عن حالة الخريطة المدرسية في المنطقة.  وتناول  بعض الصعوبات المرتبطة بالملاجئ المؤقتة ، ونقص المياه في بعض المدارس في المنطقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى