السياسةالعمل والمستجدات

وفدٌ موريتاني رفيع المستوى يزور مدينة باي انياس ظهر هذا اليوم الجمعة .

وفدٌ موريتاني رفيع المستوى يزور مدينة باي انياس ظهر هذا اليوم الجمعة .

# لازالت الوفود تتجه نحو مدينة شيخ إبراهيم انياس المحروسة، بغية تقديم التعازي والمواساة إلى الحضرة الإبراهيمية التجانية، بمناسبة اختفاء كُبرى بنات الشيخ الإسلام الحاج إبراهيم انياس ، المرحومة الشيخة فاطمة زهراء انياس .
هذه المرة جاءت وفد موريتاني تتكون من شخصيات هامة ، وعلى رأسهم السيد محمد ولد مينوح مدير مركز ثقافي الموريتاني بداكار ، والقائم بالأعمال ، السيد محمد الأمين ولد عبد الله . والعقيد السيد وُلد بُوهْ ، و رئيس جاليات الموريتانية في السنغال . بأمر من الفخامة الرئيس شيخ وُلد الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، وبتعليماتٍ من الصاحب السعادة شيخ وُلد مُولاَيْ زين .

وقد أدى الوفد شعائر صلاة الجمعة في مسجد جامع الكبير في مدينة باي انياس بإمة الإمام الشيخ أحمد التجاني شيخ علي سيس ، وعقب الصلاة الجمعة مباشرة رحَّبهم فضيلة الشيخ محمد الأمين شيخ إبراهيم انياس بكلمات الشكر والتقدير والامتنان، قبل يدعوا الله لهم على سعيهم المشكور .
وعقبها توجه الوفد إلى بيت الإمام الشيخ أحمد التجاني سيس ، وشقيقه الأصغر الناطق الرسمي باسم الحضرة الإبراهيمية ، الشيخ محمد الماحي سيس ، قبل أن يختتم الزيارة إلى بيت الخليفة المعظم فضيلة الشيخ أحمد التجاني شيخ إبراهيم انياس – أطال الله في عمره، وأدام صحته –

وفي مقابلته أمام الصحافة الحضرة الإبراهيمية في بيت الخليفة ، قال السيد سيدي محمد وُلد مَيْنُوحْ في تصريحاته : ” نقوم بواجب التعزية لهذه الأسرة الكريمة مقابل تلك المصيبة التي أصابتنا جميعا، لِنُرِيَهُم أننا كما قال شيخ الإسلاالحاج إبراهيم انياس رضي الله عنه – شعبٌ واحدٌ في بلدتين – ونحن ندعوا الله أن يجعل البركة الدائمة في هذه الحضرة الإبراهيمية عموما ” .

محمد منير عمر انيانغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى