الدين و الترييةالسياسة

مدينة باي انياس / طوبى تبعث المتحدث باسمها لتقديم تعازي الخليفة المريدية إلى أسرة شيخ إبراهيم انياس

مدينة باي انياس / طوبى تبعث المتحدث باسمها لتقديم تعازي الخليفة المريدية إلى أسرة شيخ إبراهيم انياس

كما فعل في تيووان وتينابا ، ذهب الشيخ محمد البشير عبد القادر امباكي إلى مدينة باي لتقديم تعازي الخليفة العام للموريديين بعد اختفاء السيدة فاطمة زهراء بنت شيخ إبراهيم انياس كُبرى بنات الشيخ الإسلام الحاج إبراهيم انياس .

سيرين بشير عبد القادر امباكي ، يرافقه سيرين شيخ عبد الأحد غَيندِي فَاتْمَ ، و سرين مصطفى جَاتَارَ ، من قبل سرين مود امباكي و سرين خادم سيلا وغيرهم من الشخصيات ذهب أولاً إلى طوبى اندورنغ ، معقل فضيلة الشيخ محمد البشير امباكي خادم الرسول . سيتم حجز حفل استقبال مليء بالبهجة من قبل سرين شيخ موسى امباكي الذي كان مع سرين بابكر امباكي ( مُكَبَّرُو ) و سرين بلاَّ امباكي مصطفى . وجميع الشخصيات المرموقة من مدينة كولاك .
ثم هز الموكب إلى مدينة باي انياس حيث كان ينتظره الإمام الشيخ أحمد التجاني شيخ علي سيس، وكثير من شخصيات الحضرة الإبراهيمية التجانية.

في بيانه ، قدم شيخ محمد البشير عبد القادر امباكي تعازي الخليفة المعظم الشيخ محمد المنتقى شيخ بشير امباكي وكل مجتمع المريدية ، قبل الخوض في عمل الشيخ إبراهيم نياس ، الذي ابتهج بتحويل آلاف الأشخاص حول العالم للإسلام. وهو إرث روحي هائل استطاعت عائلته أن تؤتي ثماره. لن يفشل الشيخ محمد البشير عبد القادر الناطق الرسمي باسم الخليفة المريدية ، في تعظيم العلاقات الممتازة بين شيخ إبراهيم انياس وعائلة شيخ أحمد الخديم امباكي رضي الله عنهما.

في إجابته ، سيصر الإمام أحمد التجاني شيخ علي سيس كثيراً على التعلق الذي طالما كرسه شيخ إبراهيم انياس لشيخ أحمد بمبا . وأشار إلى أنه ” عندما كان عمره 21 سنة ، بدأ الشيخ إبراهيم انياس يقتبس من شيخ الخديم في كتاباته للدفاع عن الرجل الأسود ” . علم من الجمهور أن شيخ إبراهيم انياس كان قريبًا جدًا من الخليفة الأول للمريدين سيرين محمد مصطفى امباكي ، ولكن أيضًا إلى سيرين فاضل امباكي وسيرين بشير امباكي وسيرين شيخ أحمد امباكي غَيندِي فَاتْمَ .
وتابع “كان مثل شيخ أحمد بمبا في حبه للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ” . “علاقاته مع مدينة طوبى تعود قبل فترة طويلة من إنشاء مدينة باي انياس . واختتم فضيلة الإمام كلمته بالشكر والصلاة والدعاء إلى شيخ محمد المنتقى ( الخليفة ) ، وشيخ محمد بشير عبد القادر والوفد بأكمله .

كولاك / مراسل سين عرب : محمد منير عمر انيانغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى