السياسةالعمل والمستجدات

جولةديبلوماسية_اقتصادية: ماكي صال يصل إلى باريس غدا الأربعاء في زيارة تستغرق يومين ، وتداعيات عن مباحثات حول الأزمة السياسية في مالي .

جولةديبلوماسية_اقتصادية: ماكي صال يصل إلى باريس غدا الأربعاء في زيارة تستغرق يومين ، وتداعيات عن مباحثات حول الأزمة السياسية في مالي .

علمت وكالة الأنباء السنغالية من مصدر رسمي أن الرئيس ماكي صال سيشارك كضيف شرف في اجتماع رجال الأعمال الفرنسيين المقرر عقده يومي الأربعاء والخميس في العاصمة الفرنسية باريس .

وقالت الرئاسة السنغالية في بيان إن الاجتماع الذي بدأته حركة المؤسسات الفرنسية (ميديف) سيركز على موضوع نهضة الشركات الفرنسية في الدول الإفريقية .

وسيركز الحدث بشكل خاص على التحديات الاقتصادية والاجتماعية والمجتمعية في فترة ما بعد وباء كوفيد 19 ، فيما يتعلق بالسيادة الاقتصادية ، وإلحاح التحول البيئي والحفاظ على التنوع البيولوجي ، وأنماط الاستهلاك الجديدة و تطور العمل .

وقالت الرئاسة السنغالية إن مشاركة الرئيس صال في هذا الاجتماع تأتي استجابة لرغبة أرباب العمل الفرنسيين في “الاستماع إلى وجهة نظر زعيم أفريقي حول هذه القضايا”.

وذكرت أنه خلال إقامته ، سيلتقي ماكي صال مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في القصر الرئاسي أليزيه . ومن المقرر أن يغادر باريس يوم الجمعة للعودة إلى دكار .

ومن المحتمل أن يتباحث الرئيسان الأزمة السياسية في مالي ، وسبل التطبيق الصارم لقرارات الإكواس ومنها الإفراج الفوري للرئيس المستقيل إبراهيم بوبكر كيتا وجميع المحتجزين في سلسلة الاعتقالات التي نفذها عسكريو مالي أثناء الانقلاب الأبيض في يوم الثلاثاء الماضي .

#_دكارنيوز_

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى