السياسةالعمل والمستجدات

مغال: ماكي صال يتعهد للخليفة العام للطريقة المريدية استكمال وتنفيذ المشاريع المتبقية في طوبى قريبا.

مغال: ماكي صال يتعهد للخليفة العام للطريقة المريدية استكمال وتنفيذ المشاريع المتبقية في طوبى قريبا.

أدّى الرئيس ماكي صال مساء الأمس زيارة كعادته إلى مدينة طوبى وسط السنغال، مواكبة لمناسبة “مغال” الذي ستشهده المدينة المحروسة خلال الأيام القادمة بذكرى خروج الشيخ الخديم أحمد بمب امباكي المؤسس للطريقة المريدية إلى منفاه في غابون،.

وقد استقبل رئيس الدولة من طرف الخليفة العام للطريقة المريدية سرج محمد المنتقى امباكي وبحضور الناطق الرسمي الشيخ بشير عبد القادر امباكي وكوادر من المريدية في مسكن الشيخ الخديم الواقع أمام الجامع الكبير بطوبى، حيث كان برفقة السيدة الأولى مريم فاي صال ووفد رفيع المستوى من عناصر الحكومة على رأسها أمين عام الرئاسة الجمهورية محمد بون عبد الله جون.

وقد استمرت الزيارة لساعة وبضع دقائق ، وسط احترام كافة البروتوكولات الصحية التي دعتها السلطات الصحية في المناسبة الدينية تجنبا من انتشار الوباء كوفيد-19 .

وخلال اللقاء ، أكد الرئيس ماكي صال التزامه بتنفيذ مشاريع كبرى في المدينة المحروسة إضافة إلى استكمال مشاريع أخرى. وتشمل هذه ، من بين أمور أخرى ، بناء مستشفى في مستوى عال (لرتبة 3) بتكلفة 32 مليار فرنك سيفا وسيتم استلامها في مارس 2021 ، ومايتعلق بمشروع بناء جامعة طوبى، ا الكبيرة بالإضافة إلى أعمال الصرف الصحي ، والحصول على المياه والكهرباء ، بالإضافة إلى الطريق العام في محور امباكي -كاهيل Mbacké Kael.

وتعد هذه الزيارة تقليد سنوي دابت عليه رئاسة الجمهورية دعما ومشاركة للشعب السنغالي في الاحتفال بذكرى خروج الشيخ أحمد بامب امباكي إلى منفاه في غابون لعام 1895 من قبل المستعمر والمعروفة محليا ب “ماغال طوبى” والتي توافق ال 18 من شهر صفر.

#دكارنيوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى