السياسةالعمل والمستجدات

فضيلة الشيخ محمد الماحي الشيخ إبراهيم انياس الخليفة العام للفيضة التجانية

فضيلة الشيخ محمد الماحي الشيخ إبراهيم انياس الخليفة العام للفيضة التجانية

هو مفكر لامع متخصص في الآداب العربية والعلوم الإنسانية ، حائز على ماجستير في العلوم التاريخية من جامعة الأزهر عام 1976 .

وهو من أوائل الطلاب الذين أرسلهم الشيخ الإسلام الحاج إبراهيم انياس إلى المغرب أولاً ثم إلى مصر لمواصلة دراستهم الجامعية.

كما حظي بشرف كبير لكونه جزءًا من الدفعة الأولى من الحدود الداخلية في القسم العربي من معهد كوامي انكروما الأيديولوجي في وينيبا جمهورية ( غانا ) جنبًا إلى جنب مع الأستاذ المرحوم الشيخ إبراهيم محمود جوب الذي كان رئيس القسم آنذاك .

لقد كان أيضًا مُوظفاً في مؤسسة رابطة العالم الإسلامي.

في عام 1998 ، خلف أخوه الراحل المرحوم فضيلة الشيخ محمد النذير الشيخ إبراهيم انياس كمدير العام في معهد الحاج عبد الله انياس الإسلامي بالشام مدينة كولاك حتى يومنا هذا .

ومنذ ذلك الحين ، واصل تعزيز المبادرات الرائدة لصالح بوتقة المعرفة ومعبد التميز حتى توليه للخِلافة بعد رحيل فضيلة الشيخ أحمد التجاني الشيخ إبراهيم انياس رحمه الله في أغسطس 2020.

على غرار أسلافه اللامعين ، قام بتسجيل سلطته التعليمية في ظل احترام الأرثوذكسية التي أنشأها مؤسس مدينة باي ، داعياً التلاميذ ، وخاصة الشباب إلى التأديب والعمل من أجل رفع الفيضة والحضرة الإبراهيمية أعلى بكثير .

تخلى الشيخ محمد الماحي انياس عن جميع الأعمال المربحة ، والأعمال الشريرة ليحل محلها لتدريب الأرواح الشابة التي تحمل الأمل ، التي وضعها الأب فيه.

الشيخ محمد الماحي انياس هو محلل متخصص في البروستات ، ومتحدث دولي موهوب ، وهو أيضًا رجل لطيف وسخي ولطيف للغاية.
الخليفة المعظم الشيخ محمد الماحي الشيخ إبراهيم انياس- حفظه الله- سيتراس الحفل الرسمي الندوة الدولية بمدينة باي انياس 2020.

الترجمة من الفرنسية إلى العربية: محمد منير عمر انيانغ.

المصدر : من الصحفة المحاضر والباحث العالمي المعروف /فضيلة الشيخ أحمد بكار عمر انيانغ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock