السياسةالعمل والمستجدات

كولاك : مدينة باي انياس تستعد المولد النبوي الشريف ….مع اتخاذ مجموعة من التدابير … والخليفة يطلب من الزُّوار ارتداء الأقنعة ، واحترام تدابير الحاجز!!!

كولاك : مدينة باي انياس تستعد المولد النبوي الشريف ….مع اتخاذ مجموعة من التدابير … والخليفة يطلب من الزُّوار ارتداء الأقنعة ، واحترام تدابير الحاجز!!!

بواسطة محمد منير عمر انيانغ
الثلاثاء ١٣ أكتوبر ٢٠٢٠
كولاك / مدينة باي انياس

# عقدت لجنة التنمية الإقليمية (Crd) لمناسبة مولد النبوي الشريف صباح اليوم الثلاثاء ١٣ أكتوبر ٢٠٢٠م في دار الضيافة في مدينة الشيخ إبراهيم انياس . استعدادا للمولد . برئاسة حاكم إقليم كولاك السيد علي بدر امبينغ، و والي مقاطعة كولاك ، ورئيس جمعية أنصار الدين في السنغال الشيخ محمد المنحمنا الشيخ إبراهيم انياس، ورئيس COMAF / اللجنة المكلفة لتنظيم الأنشطة والتظاهرات الفيضة. الشيخ إبراهيم مأمون انياس. وجميع الجِهات والأقسام والشركات المعنية.
سيتم تنظيم مولد النبوي الشريف هذا العام بشكل مختلف ، وهذا يعني أنه سيتم اتخاذ مجموعة من التدابير في المنبع والمصب من أجل التعامل مع الفيروس. وفي وقتٍ اختارت مدينة تيواون عدم الاحتفال بالمولد هذا العام، فإن الأمر عكس ذلك تمامًا في مدينة باي انياس، تم تنظيم دورة تدريبية تمهيدية من قبل لجنة التنمية الإقليمية/ crd ومُنظَّمِي هذا الحدث الديني الكبير بما في ذلك COMAF والسلطات الإدارية ورؤساء الأقسام المعنية.

صدرت طلبات إلى السلطات الإدارية من قبل اللجنة المنظمة للأنشطة وتظاهرات الفيضة ، بصوت رئيسها في هذه القضية ، الشيخ إبراهيم بن الشيخ مأمون الشيخ إبراهيم انياس ، وقد قامت هذه اللجنة بِعَرْضِ احتياجاتها لنسخةِ هذا العام .

قال الشيخ إبراهيم بن الشيخ مأمون الشيخ إبراهيم انياس : “هذا العام ، سيكون الاحتفال بمولد مدينة باي انياس مميزًا بسبب انتشار فيروس كوفيد – 19. ولهذا نطلب من الدولة دعمنا أكثر في الجانب الصحي”. قبل أن يضيف : “نتوقع من الحكومة تغطية جيدة من حيث الكهرباء والمياه والأمن وغيرها”.

ومع ذلك ، أكد رئيس ( COMAF / اللجنة المكلفة لتنظيم الأنشطة وتظاهرات الحضرة ) أن تنظيم احتفال مولد النبوي الشريف ممكن أن يكون ناجحاً بالفعل نظرًا لالتزام رؤساء الخدمة المعنيين وتصميم الحاكم و والي مُقاطعة كولاك .

وردا على سؤالنا كيف تنوي الدولة دعم باي انياس في تنظيمها لمولد هذا العام نظرا لأن تواوون تمتنع عن احتفال المولد هذا العام وأن حشدا كبيرا يلوح في الأفق في مدينة الشيخ الإسلام ، وفي هذا الصدد أعرب السيد علي بدرا امبينغ حاكم إقليم كولاك : ” حكومة السنغال مستعدة لضمان حسن سير هذا الحدث وسيتم اتخاذ جميع الترتيبات لنجاح هذا الحدث الديني الذي يجذب الكثير من الناس في كل مرة”.

الشيخ محمد المنحمنا الشيخ إبراهيم انياس ألقى أمام الصحفيين رسالة الخليفة العام للفيضة التجانية فضيلة الشيخ محمد الماحي الشيخ إبراهيم انياس يطالب من الراغبين بالحضور والمشاركة في إحياء ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ارتداء الأقنعة واحترام تدابير الحاجز “.

علاوة على ذلك ، وعد حاكم إقليم كاولاك ، السيد علي بدر امبينغ ، خلال هذه الجلسة ، بمطالبة السلطات العليا بوضع جهاز تشخيص سريع إضافي. بصرف النظر عن ذلك ، تقرر إنشاء جهاز عزل ، من بين أمور أخرى …

المصدر : أخبار الفيضة التجانية الإبراهيمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى