السياسةالعمل والمستجدات

ماكي سال يستقبل وزير الخارجية السعودي

استقبل فخامة رئيس جمهورية السنغال، ماكي سال، بالقصر الرئاسي، في العاصمة السنغالية داكار، اليوم، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، والوفد المرافق له.

وخلال الاستقبال نقل سمو وزير الخارجية لفخامته تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع .

وعبر الرئيس ماكي سال عن تطلّعه لتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين، ونقلها إلى آفاقٍ أرحب، بما يحقق مصالح البلدين.

من جهته أكد سمو الوزير السعودي استعداد المملكة العربية السعودية التام لبذل كل ما من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة.

كما استعرض الجانبان أبرز التحديات على الساحتين الإقليمية والدولية.

عقب ذلك أدلى سمو وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بتصريح لوسائل الإعلام عبّر فيه عن سعادته بزيارة جمهورية السنغال وعن العلاقات المتميزة والأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، ورضى الحكومتين للمستوى الذي وصلت إليه هذه العلاقات والسعي لتطويرها في المجالات كافة، مؤكداً حرص الحكومتين على مواجهة التحديات المشتركة عبر التنسيق المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة.

​حضر الاستقبال، مساعد وزير الدولة لشؤون الدول الافريقية السعودي السفير الدكتور سامي الصالح، وسفير خادم الحرمين الشريفين بداكار فهد بن علي الدوسري، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن بن أركان الداود.
ومساعد وزير الخارجية السنغالي لشؤون السنغاليين بالخارج الأستاذ موييز سار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock