السياسةالعمل والمستجدات

🔴جانب من الصور، الرئاسة الجمهورية ترحب أعضاء الحكومة الجديدة في القصر الرئاسي، وتعيينات متعددة خلال المجلس الوزراء الأسبوعي.

رحب فخامة الرئيس الجمهوري السيد ماكي صال أعضاء الحكومة الجديدة في المجلس الوزراء الأول الذي عقد صباح اليوم الأربعاء 04 نوفبمر 2020 في القصر الرئاسي، حيث ذكرهم الأوليات التي يجب أن تقوم بها الحكومة الجديدة وهي كالتالي :
1- توفير الأمن الكامل والسيادة الغذائية والصحة والتعليم والتدريب المهني.

2- التوظيف والاندماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب والنساء.
3- الحرف اليدوية وتحويل القطاع الأصغر غير الرسمي (أنشئ كوزارة) لتكثيف عمليات تثمين الإمكانات الاقتصادية .
4- تسريع برامج الدمج والمساواة الاجتماعية والإقليمية من جهة (برنامج المنح الدراسية لأمن الأسرة ، CMU ، PUDC ، PUMA ، Promoville ، PACASEN Urbain ، PACASEN Rural ومن ناحية أخرى ، من إنجازات ” الطرق والميناء ، والمطارات والسكك الحديدية والهيدروليك والبنية التحتية للصرف الصحي لمكافحة الفيضانات بشكل فعال.
5- الانتعاش الاقتصادي والتصنيع من خلال التأكيد على الإنتاج والاستهلاك المحلي وتكثيف الإصلاحات الإدارية وتحسين بيئة الأعمال وتنمية القطاع الخاص.
6- التنفيذ الأمثل لبرنامج PAP2A الذي يترجم برنامج “Liggeyal Euleuk” مع تحقيق برنامج 5-3-5 ، أي المبادرات الخمسة والبرامج الرئيسية الثلاثة ونفاذ الشامل الخمسة.
وخلال المجلس، قام الرئيس صال بأخذ القرارات التالية:
🔻تعيين السيدة مدم تيريز فاي جوف مديرة عامة لصندوق ضمان الاستثمارات ذات الأولوية (FONGIP) ؛
🔻تم تعيين السيد عمر ندوي رئيسًا لمجلس إدارة صندوق ضمان الاستثمار ذي الأولوية (FONGIP) .
🔻تعيين السيد مغت سين مديرا لمركز الأعمال في جامعة دكار خلفا للسيد عبد الله صو الذي أصبح وزير التجديد الحضري ، والسكن والبيئة المعيشية.
🔻تعيين السيد دودو كاه مديرا، عاما لشركة “AIBD SA ” .
🔻تعيين الأستاذ المحامي موسى بوكر اتيام المستقيل من الحزب الاشتراكي وكيلا قضائيا للدولة خلفا للسيد ٱنتوان فليكز عبد الله جوم الذي أصبح وزير الداخلية الجديد.

#دكارنيوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock