السياسةالصفحة الرئيسية

إستعدادا للتجمع الإحتجاجي على تصريحات ماكرون تجمع السنغاليين لمناهضة الاسلامفوبيا أمام الصحافة الوطنية

يدعو “التجمع السنغالي لمناهضة الإسلاموفوبيا” والرسوم الكاريكاتورية المسيئة عن النبي الكريم محمد (عليه الصلاة والسلام) الشعبَ الفرنسي إلى تحمل مسؤولياته أمام الناس وأمام التاريخ ووضع حد لتصرفات رئيسه وتصريحاته العدوانية والتي من شأنها إلحاق ضرر كبير في العيش المشترك وبعلاقاتكم مع الأمم الأخرى.

بالنسبة للتصريحات والرسوم الكاريكاتورية المسيئة عن النبي الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) والمواقف المعادية للإسلام التي يتبناها الشخص الذي يمثل أعلى مؤسسة سلطوية فرنسية،

لقاء صحفي
لـ: “تجمع السنغاليين لمناهضة الإسلاموفوبيا”
البيان التمهيدي
إن تكرار إنتاج الصور المسيئة في حق الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) من قبل وسائل إعلامية غربية وخاصة من الجريدة الفرنسية الساخرة والبائسة “شارلي إبدو”، قد أثار غضبا شديدا لدى مليار وثمانمأئة مليون مسلم في العالم وذالك بسبب جرحهم في عقيدتهم التي هي أعز ما لديهم.
إن السنغال الذى يعلن على الملأ بأن نسبة المسلمين من بين سكانه تصل إلى 95%، لا يمكنه أن لا يكون من بين المستائين، لهذا السبب تجمع حوالي مائة جمعية سنغالية دينية ومدنية تحت اسم :”التجمع السنغالي لمناهضة اسلاموفوبيا” والصور المسيئة في حق النبي الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم).
إن هذا التجمع قد عقد العزم على توجيه أقوي رد إلي “اللاديني المتطرف” إيمانويل ماكرون الذي أعلن في كل مكان بأن “التجديف من حقوق مواطنيه” وأن “فرنسا لن تتخلى عن الصور المسيئة”.
الرد السنغالي سيكون عقلانيا وقويا وكاسحا ومزلزلا في الوقت نفسه!
من البديهي القول بأنه ليس من حق أي شخص، وتحت أية ذريعة، استعمال حرية التعبير لسب عقيدة الآخرين!
وندعو الشعب الفرنسي أيضا إلي اتخاذ التدابير اللازمة أمام العالم وأمام التاريخ لوضع حد نهائي، وبكل صرامة، لتصرفات رئيسهم الأقل شعبية في التاريخ الفرنسي والذي تلحق حماقاته أضرارا بالغة بالوحدة الوطنية لفرنسا وكذلك باقتصادها.
يا أمة الإسلام!
ويا أيها المواطنون والمواطنات وجميع المحبين للسلام والعدالة، ندعوكم إلى أن نقف وقفة رجل واحد يوم السبت السابع من شهر نوفمبر الجاري عند تمام الساعة العاشرة في ساحة الأمة المعروفة ب:”لوبليسك،” في حي “كولوبان”.وذالك لنعلن بصوت واحد :”لا لاسلاموفوبيا ولا للصور المسيئة في حق النبي الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم).
وسيعبر هذا الجمهور عن الاعتزاز البالغ لجميع المومنين بهذا النبي العظيم بسبب ما من الله به عليهم من معرفة هذا الدين الداعي إلى السلام والتعاون المثمر بين الأمم.
وفي إطار التحضير لهذا اليوم المخصص للتعبير عن الغضب والابتهال من الأمة الإسلامية السنغالية، فإن لجنة الإعلام التابعة للتجمع السنغالي لمناهضة الإسلاموفوبيا، لتدعو الصحافة الوطنية والعالمية إلى هذا اللقاء التاريخي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock