الدين و الترييةالسياسةالعمل والمستجدات

السنغال: مظاهرات حاشدة ضد فرنسا نصرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم في داكار

السبت ٧ نوفمبر ٢٠٢٠
كتب مور لوم _ سين عرب

خرجت مظاهرات حاشدة لوقفة احتجاجية في العاصمة السنغالية داكار في ساحة الأمة بمنطقة كولوبان صباح اليوم السبت تنديدا بالإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
و تظاهر مئات آلاف من المواطنين في السنغال والمقيمين منددين بتصريحات الرئيس ماكرون المسيئة للإسلام ولرسول الله عليه الصلاة والسلام، وبالرسومات المسيئة للإسلام ولنبيه.

ورفعت المسيرة شعارات بينها “إلا رسول الله”، و”فداك يا رسول الله” ” نحبك يا محمد” وسط هتافات من المتظاهرين تهاجم رئيس فرنسا اللعين ماكرون.
ورددت النساء اللاتي حضرن حشودا هتافات ضد فرنسا وضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي تطاول على الاسلام ورفعن شعارات ضد الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم التي نشرتها صحف فرنسية .

وفيما اكتظت المساحة المفروشة بالسجادات والمقاعد قبالة منصة مهرجان النصرة بالسياسيين والبرلمانيين والنشطاء الحقوقيين والإعلاميبن، وسط حواجز حديدية وحراسة من فرق تم اعتمادها لهذا الغرض.

وقام المتظاهرون بإحراق اعلام دولة فرنسا، وإلقاء خطابات شديدة ضد سياسة فرنسا في هجومها المستمر على الاسلام .
وتأتي هذه الاحتاجات تزامنا مع احتجاجات تشهدها مختلف الدول الإسلامية في العالم

وطالب المحتجون في مكان الوقفة بقطع علاقات السنغال مع فرنسا، ومقاطعة المنتجات الفرنسية، نصرة للرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- واستنكارا لتصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون، وما يتعرض له المسلمون من مضايقات واستهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock