السياسةالعمل والمستجدات

وزير التربية الوطنية يلتقي بامين عام نقابة معلمي اللغة العربية في السنغال

كتب : تيرنو بشير

‎التقى وزير التربية الوطنية السيد” ممادوا تالا” بامين العام لنقابة معلمي اللغة العربية في السنغال السيد “مصطفى سينيان “، بحضور مدير مكتب التعليم العربي في الوزارة ، والمستشارة المسؤولة عن النقابات، والمستشار الأول المسؤول عن الشؤون الإدارية والبيداغوجية، ومسؤول الموارد المالية.

‎وجاء اللقاء لتعزيز التعاون المشترك بين النقابة والوزارة وإيجاد حلول للمشاكل التي يعاني منها معلمو اللغة العربية في السنغال .

‎وخلاله حديثه، أكد الوزير على أهمية التواصل بين الوزارة والنقابة وتكثيف العمل المشترك والاطلاع على هموم معلمي اللغة العربية ، مشيرا إلى أن الوزارة لا تدخر جهدا في معالجة المشاكل التي يواجها التعليم العربي في السنغال بل تبادر إلى حلها بالسرعة الممكنة.

‎وتطرق الوزير إلى جملة من المواضيع التي استطاعت الوزارة متابعتها وحلها مع الجهات المختصة خلال الفترة الماضية.

‎بدوره عبر الأمين العام للنقابة عن رضاه بهذا اللقاء، مبديا شكر اعضاء النقابة للوزارة على حسن تعاونها مع النقابة في إطار العمل المشترك.

‎ومن بين القضايا التي تم التباحث فيها بعد جلسة عمل بين أمين عام النقابة ووزير التربية الوطنية وبعض معاونيه عن إشكالية التعليم العربي في نظام التعليمي السنغالي ؛
‎واتفق الجانبان على تنفيذ بعض النقاط خلال هذه السنة الدراسية وهي :
‎تعميم علاوات الفصول الخاصة في المدارس العربية الفرنسية.
‎إصدار الكتاب المدرسي للإبتداية الكلاسيكية. ،
‎التكوين المستمر للمستعربين معلمين ومفتشين.
‎تعيين لجنة تتكون من مستعربين لإدارة الامتحانات والمسابقات.
‎وغيرها من النقاط التي تهم التعليم العربي الإسلامي.

‎ومن جانبه اكد الأمين العام للنقابة على متابعة جميع النقاط المتفقة عليها ؛ وطلب من الجهات المختصة الاسراع في تنفيذها في اقرب وقت ممكن ..

‎والجدير بالذكر ان نقابة معلمي اللغة العربية تجري لقاءات دورية مع الوزارة للنظر في مشاكل التعليم العربي في السنغال ومستقبل العاملين في الحقل التربوي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock