السياسةالعمل والمستجدات

أسبانيا والسنغال توافقان على اعادة بعض المهاجرين غير الشرعيين الى بلدانهم.

 

أعلنت وزيرة الخارجية الإسباني أرانشا غونزاليس لايا ،عن إعادة المهاجرين السنغاليين غير الشرعيين. بمعنى آخر ، أولئك الذين ليس لديهم أوراق قانونية للاقامة في اسبانيا.
ووفقا لها سيتم إعادة المهاجرين غير الشرعيين من الجنسية السنغالية الذين وصلوا إلى إسبانيا اثر توقيع اتفاق بين السنغال واسبانيا.
وقالت سعادة رئيسة الديبولوماسية الاسبانية ، التي كانت تزور دكار في عطلة نهاية الأسبوع ، “سنفعل ذلك من خلال احترام القواعد والاتفاقيات التي وقعتها السنغال مع إسبانيا”.

وأشارت في السياق نفسه إلى أن التبعات الاقتصادية لوباء كوفيد-19 هي التي دفعت بلادها إلى وضع هذه التوقعات والاستعداد لها. “نحن نعلم أن إحدى عواقب هذا الوباء كانت زيادة الهجرة” ، وإسبانيا كانت مستعدة لاستقبال المهاجرين، الى أن عددهم جاوز الحد ، وتعمل حكومتنا على هذه القضية منذ شهور ، وبالتالي فهي قادرة على الرد بهذه الطريقة السريعة والفعالة ”.

وبحسب أرانشا غونزاليس لايا ، فقد استقبلت بلاده ، في فترة قصيرة ، موجات كبيرة من المهاجرين الذين عبروا المحيط الأطلسي. وهكذا أعلنت تفكيك “الشبكات الإجرامية للاتجار بالبشر”. وقالت إن “إسبانيا ستعزز وجود رجال ونساء من الحرس المدني والشرطة الوطنية التي تكافح لتفكيك الشبكات الإجرامية التي تتاجر بالأشخاص في هذا البلد”.
وللتذكير، فقد وقعت رئيسة الديبلوماسية الاسبانية مع نظيرتها السنغالية مذكرة اتفاق للتصدي عن الهجرة غير الشرعية.

#دكارنيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock