السياسةالعمل والمستجدات

60450 – مصحفا من دولة الكويت للمدارس القرآنية في السنغال : المساعدات الخيرية الكويتية تغدق السنغال في ظل تسهيلات تقوم بها جمعية ” إحياء التراث ونشر الثقافة العربية فى السنغال ” .

نظمت جمعية ” إحياء التراث الإسلامي ونشر الثقافة العربية فى السنغال ” حملة رسمية للتوزيع مصاحف بعدد يقدر : 60450. ستون الف واربعمائة وخمسون مصحف ، مقدمة من جمعيتي ” آيات الخيرية ، و ” الوحيين للقرآن والسنة ” على مجموعة من مدارس قرآنية ، في أحياء سكنية في أماكن عدة للعاصمة السنغالية داكار.

وقد حضر الحفلة كل من المفتش فاضل صار وممثل وزارة التربية ومحمد لمن آج ممثل هيئة العليا للوقف ورئيس تنفيذ ل جمعية السيد داوود حيدره ومحمد لمن صار مسوول الكفالات للجمعية
والسيد الحسن به مدير المشاريع ، و هكذا الشيوخ واصحاب المدارس القرءانية .

افتتحت فعاليات الحفلة بذكر ايات من الذكر الحكيم ، تلتها كلمة محمد لمن آج ممثل هيئة العليا للوقفً، ثمن من خلالها جهود جمعية احياء التراث الإسلامي ونشر الثقافة الإسلامية فى السنغال،
كما اثنى جهود دولة الكويت فى دعمها المستمر لدولة السنغال وشعبه .

ومن خلال كلمته أثنى السيد داوود حيدره على دور دولة الكويت المستمر في دعم الشعب السنغالي في سعيها نحو التنمية الثقافية ، مما يعكس على جودة التعليم الإسلامي العربي في السنغال .
و في السياق ذاته ألمح السيد فاضل صار ممثل الوزارة إلى أهمية هذ الدعم الهائل الذي تبرعت به دولة الكويت ، حيث يساعد طلبة القرآن الكريم في تعلم هذا الكتاب العزيز، الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى