السياسةالعمل والمستجدات

التعداد العام للسكان القادم لعام 2023

التعداد العام للسكان القادم لعام 2023

نقلت وكالة الانباء السنغالية أن وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون ، “أمادو هوت” ، إن الإحصاء العام المقبل للسكان السنغاليين من المقرر إجراؤه في عام 2023.

جاء ذلك في حديثه إلى النواب خلال جلسة عامة مكرسة للتصويت على ميزانية وزارته لعام 2021 ، وأشار السيد هوت إلى أن السنغال قد وضعت في عام 2015 وثيقة مرجعية وطنية من حيث الحصول على العائد الديمغرافي.

ولم يذكر السيد هوت أي تفاصيل حول الإحصاء السكاني المقرر إجراؤه في عام 2023. وشدد على “أهمية إحصاء عدد السكان بانتظام في أي بلد”.

واكد انه لإجراء التعداد ، يجب دفع “رسوم إحصائية إلى الوكالة الوطنية للإحصاء والديموغرافيا ANSD” ، والتي تضمن إحصاء السكان ، من أجل “تأمين ميزانيتها لإنجاز مهمتها بشكل أفضل ”.

كما أكد وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون أن الحجم الإجمالي للموارد المخصصة لـ ANSD يبلغ 6 مليارات و 300 مليون فرنك أفريقي.

واضاف أمادو هوت أن هذه الميزانية ستتم مراجعتها بشكل تصاعدي ، مع الاستثمار المخطط له من أجل ” التعداد الوطني للثروة الحيوانية والزراعة ، بهدف مراجعة هيكل الحسابات القومية والناتج المحلي الإجمالي ، الناتج المحلي إجمالي”.

وتبلغ مخصصات السداد المقررة لوزارة الاقتصاد والتخطيط والتعاون للعام المقبل 31 مليارا و882 مليونا و581 ألف و584 فرنك أفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock