السياسةالعمل والمستجدات

التدريب المهني : إطلاق أول برنامج تدريبي للفئات الصغيرة في معهد الشيخ أحمد الصغير لوح بكوكي… .

التدريب المهني : إطلاق أول برنامج تدريبي للفئات الصغيرة في معهد الشيخ أحمد الصغير لوح بكوكي… .

 

أشرف السيد دام جوب وزير التشغيل والتدريب المهني أعمال البرنامج التدريبي المخصص للفئات الصغيرة صباح اليوم الإثنين 14 ديسمبر 2020 في معهد الشيخ أحمد الصغير لوح بحضور المدير العام الحاج مختار نار لوح ، وحاكم منطقة لوغا ، والسلطات الرسمية ، والأساتذة وأعيان المدينة، لتدريب أكثر من 230 تلميذا وطالبا قرٱنيا.

وأثناء الحفل الرسمي لإطلاق البرنامج 3FPT ، ذكر السيد دام جوب أهمية التدريب المهني في القطاع التربوي وخاصة لطلبة القرٱن الكريم الذين حفظوا كتاب الله ومازالوا على نهج طلب العلم ، لبناء البلد فكريا وعلميا وتقنيا، بهدف تزويدهم بالمهارات الأساسية وتوفير فرص العمل المتاحة لهم تلبية لاحتياجات سوق العمل .

واستمر قائلا ” إن الحكومة تبذل قصارى جهدها لتدريب الجيل الصاعد من الأطفال ليشار لهم بالبنان في المستقبل، وهذا سبب مجيئنا إلى معهد كوكي الذي يعد من أكابر مراكز التعليم العلمي والتربوي في السنغال لكونه يحتضن أكثر من 4 ٱلاف طالب يدرسون القرٱن الكريم والشريعة الإسلامية ، إلى جانب النظام الأكاديمي المطبق في البلاد ” .
واستحسن معالي الوزير جهود المدربين في ترقية المستوى العلمي والمعني للمشاركين في البرنامج ، وأكد أن الدولة بحاجة ملحة إلى هذا الجيل لتسهيل سياسة التشغيل وتوفير فرص العمل للشباب ، وسيستمر التدريب خلال 6 أشهر لاخراج الدفعة الأولى من حاملي الشهادات المعتمدة لدى الدولة.

ومن جانبه، شكر الشيخ مختار نار لوح باسم الناطق الرسمي الشيخ فاضل لوح الحكومة السنغالية على جهودها القيمة في الإشراف على أعمال هذا البرنامج التدريبي لطلبة القرٱن الكريم في المعهد ، ولجميع التلاميذ في كوكي ، وأكد عزمه على إدارتها خلال ال6 أشهر لاختتام البرنامج التدريبي للأطفال.

وللتذكير ، فإن معهد كوكي الإسلامي يقوم الٱن بالتحضيرات الأولية لتنظيم الملتقى السنوي الواحد والأربعون في 27 ديسبمبر 2020 لاستقبال أولياء الطلبة ومحبي القرٱن الكريم في اليوم الذي يخصص لجمع التبرعات من فاعلي الخير وأصحاب النوايا الحسنة .

المصدر دكار نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock