السياسةالعمل والمستجدات

دكار: قمة أفريقية ستعقد تمهيدا لمنتدى المياه العالمي التاسع.

دكار: قمة أفريقية ستعقد تمهيدا لمنتدى المياه العالمي التاسع.

أفادت وكالة الأنباء السنغالية ، أن قمة أفريقية ستعقد تمهيدا لمنتدى المياه العالمي التاسع المقرر عقده في مارس 2022 في العاصمة السنغالية.

ونقلت الوكالة عن الأمين التنفيذي للمنتدى العالمي التاسع للمياه. ان (ماكي سال) يسعى الى أن يقدم المنتدى إجابات ملموسة لأفريقيا والعالم بأسره. وهو ما دفعه ان يقرر تنظيم قمة لرؤساء الدول والحكومات ، تشارك فيها المؤسسات الدولية الكبرى ” ،

وكان الأمين التنفيذي للمنتدى العالمي التاسع للمياه. يتحدث في حفل أقامته منظمة تنمية نهر السنغال (OMVS) لتسليم شيك بقيمة 200 مليون فرنك أفريقي إلى الأمانة التنفيذية للمنتدى ، كمساهمة في تنظيم هذا الاجتماع.

وفي القمة الأخيرة لرؤساء دول الاتحاد الأفريقي ، تم اتخاذ قرار تنظيم “ قمة خاصة ” حول المياه ، على هامش المنتدى العالمي للمياه.

واضاف الأمين التنفيذي للمنتدى العالمي التاسع للمياه.: “انا مقتنع ان رؤساء دول OMVS سيتبنون ايضا رأيج رئيس الجمهورية (ماكي سال) للتحضير لهذا الحدث”.

ووفقًا لعبد الله سين الأمين التنفيذي للمنتدى العالمي التاسع للمياه. ، فإن OMVS هي اليوم نموذج ، و”مصدر إلهام ” في كل ما يتم القيام به من حيث التعاون عبر الحدود لإدارة المياه.
وقال مخاطبا المندوب الذي جاء لمنحه مساهمة المنظمة لتنمية نهر السنغال. المنظمة: “لقد كنتم أول من دعم ترشيح السنغال ، ووقعتم أيضًا على مذكرة تفاهم لدعم OMVS في السنغال ، من أجل التنظيم الجيد للمنتدى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock