السياسةالعمل والمستجدات

السفير التركي بداكار: شركة تركية تتولى تعدين حديد فلامي، وتبني استثمارا كبيرا في السنغال.

السفير التركي بداكار: شركة تركية تتولى تعدين حديد فلامي، وتبني استثمارا كبيرا

كشف سعادة السفير التركي بداكار الاستاذ أحمد كاواس ، عن اكتشافات مثيرة للجدل حول تعدين الحديد في منطقة فاليمي بجنوب السنغال، و أعلن السفير التركي أن شركة “توسيالي” القابضة للصلب، ستقوم باستثمار في السنغال لتقليل اعتماد البلاد على واردات الصلب، وأضاف في حديث مع تلفزيون ITV : “السنغال تعتمد على واردات حديد التسليح والصلب ولذلك قررنا الاستثمار في البلاد بدعوة من السلطات السنغالية.” وأكد السفير أن الشركة التركية Tosyali قد أبرمت بالفعل اتفاقية مع دولة السنغال وستقيم مصنعًا للصلب هناك.

وعلى الرغم من الصعوبات الاقتصادية المرتبطة بوباء فيروس كورونا ، فإن هذه الشركة ستستثمر كل ما تكسبه في إفريقيا. وقال السفير التركي ” إننا نعتقد أن السنغال يمكن أن تصبح احتكارًا كبيرًا بفضل ديمقراطيتها، وبحكم استقرارها السياسي يمكن للسنغال أن تجد فضاءها المتطور في إفريقيا. مع كل هذه التجارب أعتقد أن السنغال ستصبح مهد إفريقيا أو أكثر “.

وبشأن استغلال حديد فلامي ، قال عثمان سونكو ، أحد قادة المعارضة ، إن استغلال هذا المورد تم تكليف الشركة التركية به في سديم كبير على حساب الشعب السنغالي. وقال إن الشركة ستعفى من الضرائب لمدة 10 سنوات. بالإضافة إلى ذلك ، ستستغل في السنة مليون و 200 ألف طن من الحديد.

ترجمة / مور لوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock