السياسةالعمل والمستجدات

بعد جنوب أفريقيا.. ظهور سلالة رابعة من «كورونا» في نيجيريا

أعلن جون نكينجاسونج، رئيس المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن سلالة رابعة من فيروس «كورونا» المستجدة ظهرت في نيجيريا.

وقال نكينجاسونج، في حديث للصحفيين مساء اليوم الخميس، إنها سلالة تختلف عن تلك التي ظهرت في بريطانيا وجنوب إفريقيا.

وأضاف المسؤول الأفريقي أنه يجب انتظار المزيد من الوقت «للمزيد من التحقيقات للتأكد» من طبيعة السلالة الجديدة من الفيروس.

وأوضح أن مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في نيجيريا، والمركز الأفريقي للتميز في علم الجينوم والأمراض المعدية سيقومون بتحليل المزيد من العينات للتحقق منها.

ولفت نكينجاسونج إلى أن السلالة الثالثة التي ظهرت في جنوب إفريقيا هي السائدة في نيجيريا، مشيراً إلى أن عدد المصابين في البلاد اقترب من مليون مصاباً.

وقال إن هذه السلالة تنتشر بسرعة قياسية، وأن العدوى ارتفعت في جميع أنحاء القارة الأفريقية بنسبة 10.9 بالمئة خلال الأسابيع الأخيرة الماضية.

واردف أن السلطات الصحية تعتقد أن هذه السلالة «الجنوب إفريقية»، المنتشرة على نطاق واسع في القارة «لن يكون لها تأثير» على عمليات التطعيم في أفريقيا.

وخلال الأيام الماضية، ذكرت العديد من الدول عن ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا، من بينها بريطانيا، التي أعلنت ظهور سلالة شديدة العدوى، أجبرتها على اتخاذ تدابير وقائية مشددة.

وعلقت دول في جميع أنحاء العالم الرحلات الجوية والسفر من بريطانيا، مع أن منظمة الصحة العالمية أكدت أنه لا دليل حتى الآن على أن السلالة الجديدة أخطر من الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock