السياسةالعمل والمستجدات

لوغا : المعهد الاسلامي السعودي يقدم مساعدات طبية وصحية للسلطات المحلية.

لوغا : المعهد الاسلامي السعودي يقدم مساعدات طبية وصحية للسلطات المحلية.
لوغا ٣١ ديسمبر ٢٠٢٠
كتب / مور لوم

في إطار جهوده المتواصلة لمكافحة فيروس “كوفيد 19” والحد من انتشاره قام مدير المعهد الاسلامي بلوغا التابع لوزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد
وباشراف سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى السنغال الى تقديم مساعدات قيمة لدعم السلطات المحلية في منطقة “لوغا” في مواجهة وباء كورونا المستجدّ.
وقد شملت المساعدات تقديم كمامات طبية ومعقمات، وذلك في إطار التعاون بين المعهد الاسلامي العالي بلوغا والسلطات المحلية في الاقليم .
وكان مدير المعهد الأستاذ وحيد محمد المجربي قد قام بتسليم هذه المساعدات لسعادة نائب والي الإقليم.

و في كلمته بمناسبة استلام المساعدات ، قال نائب الوالي إن هذه المساعدات سيتم توزيعها على المؤسسات الصحية وعلى المحتاجين في المنطقة.
مضيفًا: “نستلم هذه الإمدادات لحماية مواطنينا مقدّمين كل الشكر للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا وأخص بالذكر معالي وزير الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ وسعادة السفير السعودي لدى السنغال الاستاذ فهد بن علي الدوسري ومدير المعهد الاسلامي العالي الأستاذ وحيد المجربي، مؤكدا أن هذه المساعدات القيّمة تدخل من ضمن المساعدات التي قدموها على مرّ السنين، وتقدر قيمتها إلى الملايين فرنك إفريقي.

من جهته قال مدير المعهد الاسلامي بلوغا الأستاذ وحيد محمد المجربي “نشكر معالي وزير الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد معالي الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السنغال فهد بن علي الدوسري على دعمهم لجهود المعهد الاسلامي ، مبينا أن هذا الدعم محل تقدير كبير ،وأنه يشكل مساعدأت مهمة للسلطات المحلية في اقليم “لوغا”، حيث إنه سوف تساهم في إنقاذ حياة مواطنين ، حيث تضمنت كمامات طبية ومعقمات .
وفي وقت سابق ، أكد سعادة السفير السعودي فهد علي الدوسري اثناء حضوره في لوغا لرعاية حفل تخريج دفعة جديدة من المعهد على متانة العلاقات المتميزة التي تربط البلدين، مضيفًا أنه يعمل على دفع هذه العلاقات إلى الأمام، وعلى توسيع أوجه التعاون المشترك في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن المملكة العربية السعودية تقف دائمًا إلى جانب السنغال وشعبها الشقيق “.
ونذكر أن المعهد الاسلامي و منذ بداية جائحة فيروس كورونا قامت بتقديم مساعدات عاجلة إلى بعض الأسر ، تضمنت توزيع مواد غذائية وصحية استفاد منها أكثر من الف مستفيد.

وتقدم المستفيدين بالشكر والتقدير للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على جهودهم في دعم القطاع الصحي السنغالي لمكافحة تفشي فيروس كورونا والحد من آثاره الخطيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock