السياسةالعمل والمستجدات

اتفاق سعودي – قطري بفتح الأجواء والحدود بين البلدين

أعلن وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر الصباح، اليوم الاثنين، عن اتفاق سعودي قطري يقضي بفتح الأجواء والحدود بين البلدين اعتبارا من مساء اليوم الاثنين.

وأضاف الوزير الكويتي وفق ما نقلت عنه وسائل إعلام سعودية أن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أجرى اتصالين هاتفيين مع كل من ولي العهد السعودي وأمير قطر، موضحا أنه تم في أعقاب الاتصالين الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين.

وتابع أن الاتفاق يأتي عشية قمة قادة دول الخليج العربي «إيذانا ببدء صفحة مشرقة في العلاقات الأخوية الخالية من أي عوارض تشوبها».

وفي سياق متصل أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان أن «سياسة المملكة بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز قائمة على نهج راسخ قوامه تحقيق المصالح العليا لدول مجلس التعاون والدول العربية».

وشدد ولي العهد السعودي وفق قصاصة بثتها وكالة الأنباء الرسمية على أن قمة مجلس التعاون التي تنعقد يوم غد «ستكون قمة جامعة للكلمة».

وبدأت الأزمة الخليجية حين أعلنت السعودية والإمارات والبحرين، يونيو 2017، قطع العلاقات مع دولة قطر وإغلاق الحدود معها.

وقبل أيام وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز دعوة إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي، التي ستنعقد يوم غد الثلاثاء في المملكة العربية السعودية.

وآخر قمة خليجية شارك فيها أمير قطر تلك التي استضافتها الكويت في ديسمبر 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock