السياسةالعمل والمستجدات

السنغال : ماكي صال يطلب من الجيش المساعدة في تطعيم المواطنين باللقاحات الصينية…

خلال المجلس الوزاري الأسبوعي الذي عقد أمس الأربعاء في القصر الجمهوري، طلب رئيس الدولة ماكي صال من الجيش وأفراد الحرس الوطني (الشرطة والدرك) بالتنسيق مع الطاقم الصحي الشروع على الفور في أنشطة توعية وإعداد فني لعمليات التطعيم
للفئات السكانية المستهدفة ذات الأولوية
ضد الوباء كوفيد-19 ، وسيتم استدعاء قوات الدفاع والأمن لدعم النشر السريع لاستراتيجية التلقيح.

وفي هذا الصدد ، طلب رئيس الدولة من وزير الصحة والعمل الاجتماعي مواصلة واستكمال المناقشات والشراكات التي بدأت لإنشاء منصة رقمية لرصد التحصين” الاندماج في استراتيجية التطعيم ضد كوفيد-19 .

وفي ضوء التزام المجتمعات المحلية والنتائج المرضية الأولى التي لوحظت ، طلب رئيس الدولة من الحكومة تعزيز تنظيم وتشغيل وتمويل مستدام لوحدة إدارة الاتصالات ، من خلال التأكيد على دعم ومراقبة التبادل الصحة الوظيفية في جميع قطاعات الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

في هذه الديناميكية ، رحب الرئيس ماكي صال بالتزام حكومة اليابان بالمساهمة في تمويل ، بما يعادل 40 مليار فرنك سيفا ، للمرحلة الثانية من برنامج التغطية الصحية الشاملة ، والتي ستبدأ الدولة ، في عام 2021 ، بعد المصادقة النهائية على تقييم أنشطة المرحلة الأولية.

ولمعالجة المسألة المتعلقة بتوحيد آليات تعزيز الأمن المحلي ، دعا رئيس الدولة وزير الداخلية إلى توحيد الوزارات والسلطات المحلية وشركاء الدولة الآخرين ، نتائج ملحوظة لسياسة تعزيز الأمن المحلي وتدريب المواطنين للشباب..

#دكارنيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock