السياسةالعمل والمستجدات

طوبى : مراسيم تشييع جنازة المرحوم سرين ٱتو جانج زعيم حزب الترقية بالسنغال بحضور مئات المسلمين…

طوبى : مراسيم تشييع جنازة المرحوم سرين ٱتو جانج زعيم حزب الترقية بالسنغال بحضور مئات المسلمين…

شهدت مدينة طوبى المحروسة مساء الجمعة وتحديدا بعد صلاة العصر إقامة مراسم الصلاة على جثمان زعيم حزب الترقية سرين ٱتو جانج في مقر الدائرة بطوبى بحضور الخليفة العام للطريقة المريدية سرين محمد المنتقى امباكي وكبار الشخصيات المريدية وأعضاء الدائرة .

وتلتها تشييع الجنازة في مقبرة البقيع بطوبى حيث وارى الثرى الزعيم الديني المشهور في الخدمة والتكريم للضيافة ، بحضور مئات المسلمين لأداء واجب الكفاية بتكبيرات وتهليلات بأسماء الله الحسنى وقراءة القرآن الكريم والقصائد الخديمية وخاصة القصيدة الشهيرة “جاورت الله بكتابه إلى دخول الجنة ” التي ألفها مؤسس الطريقة المريدية الشيخ أحمد بامب امباكي والمعتاد قراءتها أثناء دفن المتوفين .

ويعتبر سرين ٱتو جانج الذي رأى النور في عام 1951 ، أحد أبرز كوادر المريدية حيث تميز بعالم الجغرافيا والهندسة تكوينا، وترأس دائرة حزب الترقية المريدية في السبعينات القرن الماضي بأمر من الخليفة الراحل سرين عبد الأحد امباكي، وكان ٱنذاك طالبا في جامعة دكار.

وقد كلفه الشيخ الخليفة الحالي سرين محمد المنتقى امباكي بإدارة أعمال المكتبة الخديمية في جامعة الشيخ أحمد بامب امباكي بطوبى والتي تجري البناء حتى هذه اللحظة.

#تقرير_دكارنيوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock