السياسةالعمل والمستجدات

الوزيز المكلف بمتابعة خطة PSE يستضيف وفد حركة الناطقين بالعربية في السنغال.

الوزيز المكلف بمتابعة خطة PSE يستضيف وفد حركة الناطقين بالعربية في السنغال.

بدعوة واشراف من الوزير المكلف بمتابعة خطة السنغال النامية “PSE” السيد عبد الكريم فوفانا، رُحب بوفد الحركة المكون بالمنسق الوطني الاستاذ سليمان غاجغا، الإمام حسن حسن عضو السكرتاريا العامة، الاستاذ أحمد بامبا سيك عضو لجنة التخطيط وإدارة المشاريع للحركة والأستاذ حماه الله الأمين العام المكلف بشؤون التلاميذ والطلبة في الحركة عضو لجنة التخطيط وإدارة المشاريع، من قبل رئيس مكتب الوزير السيد سيسي ومستشاريه التقنيَين.
وقد جرى الحديث عن الوضع العام الناطقين بالعربية في السنغال وعدم إدماجهم في البرامج المنشأة من قبل الدولة والتهميش الذي تعرضوا له طويل السنين مع الاعتراف بنوايا وجهود رئيس الجمهورية الحالي السيد ماكي سال في تحسين أوضاع المستعربين. كما جرى النقاش في السبل الناجعة في استخدام وكالات الحكومة الموجودة حاليا كأمثال DER, ANPEJ , 3FPT وغيرها والتي تعنى بتكوين وتمويل الشباب للريادة عبر تخصيص صندوق خاص للمستعربين ومشاريعها، وذلك قبل التطرق لإنشاء وكالة أو برنامج وطني للإتهام بإدماج الناطقين بالعربية في السنغال.
هذا وقد ساد اللقاء جو من التبادل الهادف لإنجاح سياسات الدولة ولاسيما في خطتها PSE والتي تأمين فرص عمل لجميع الشباب السنغاليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى