السياسةالعمل والمستجدات

غامبيا : مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الدوري

عقد مجلس الوزراء الغامبي اجتماعه الثاني لعام 2021 يوم الخميس 4 فبراير، وهذا نص البيان الصادر عنه:

ناقش مجلس الوزراء واعتمد ورقة قدمها وزير النقل والأشغال والبنية التحتية حول النطاق المعدل لمشروع إعادة تأهيل الطرق والمصارف وأنظمة الصرف الصحي في بانجول (الملحق 2).

سيغطي نطاق العمل المقترح ما مجموعه 17 شارعًا في الأجزاء القديمة من المدينة وأربعة شوارع إضافية في منطقة طريق توباكو. ستتم هذه الأعمال من خلال عمليات تجديد متساوية للصرف الصحي والأرصفة.

ومن المقترح أيضًا تغطية المصارف الرئيسية في شارع كوتون وشارع كينت وشارع كومبو وشارع غرانت وألبون تو بوكس ​​بار من أجل الحد من انتشار إلقاء النفايات الصلبة فيها مما يؤدي إلى اختناق نظام المصارف التي بنيت في الخمسينيات من القرن الماضي ، وجدران هذه المصارف إما أنها ضعيفة أو انهار بعض أجزائها، ومن ثم الحاجة إلى إعادة بنائها من أجل دعم الأغطية.

الأعمال الإضافية المطلوبة مكملة للطرق الجارية إنشاؤها وأعمال الصرف الصحي والصرف الصحي في بانجول وتتماشى مع الحاجة إلى وجود معايير موحدة للبنية التحتية للمدينة.

كما ناقش مجلس الوزراء واعتمد ورقة مقدمة من معالي وزير الصحة بشأن زيادة العلاوات بالنسبة للأطباء وحاملي الدكتوراه في وزارة الصحة.

علم مجلس الوزراء أنه خلال السنوات الماضية ، وجدت وزارة الصحة صعوبة في جذب أطباء مؤهلين تأهيلا عاليا من المستشفيات للعمل في الوزارة المركزية بسبب الاختلاف الحاد في الراتب .

في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الكفاءة والتآزر في حزم الحوافز داخل القطاع الصحي ، وافق مجلس الوزراء على اقتراح زيادة العلاوات المستحقة للأطباء وحاملي الدكتوراه على المستوى المركزي بوزارة الصحة لتكون مماثلة لزملائهم في القطاع الصحي.

كما قدم النائب العام ووزير العدل ورقة حول قانون الانتخابات تمت مناقشتها والمصادقة عليها من قبل مجلس الوزراء. توضح الورقة بالتفصيل الإجراء العام للانتخابات في غامبيا لإجراء عملية انتخابية حرة ونزيهة وذات مصداقية. سينظم قانون الانتخابات إجراء الانتخابات المستقبلية في غامبيا. بعد مناقشة مستفيضة ، وجه مجلس الوزراء النائب العام لتقديم مشروع قانون الانتخابات إلى الجمعية الوطنية لسنه ليصبح قانونًا.

كما ناقش مجلس الوزراء تقرير فريق العمل الذي أنشأه النائب العام ووزير العدل حول ملابسات الاتجار بـ 38 امرأة غامبيا عائدة من لبنان.

وتجدر الإشارة إلى أنه بين عامي 2014 و 2020 ، تم تحديد عدد من النساء للعمل في لبنان بموجب شروط العقد. ولدى وصولهن إلى لبنان ، طُلب من النساء توقيع عقود مكتوبة باللغة العربية ، وهي لغة لا يمكنهن قراءتها أو فهمها وليس لديهن فكرة عن ظروف العمل. وصادر أرباب العمل جوازات سفرهن وبطاقاتهم الشخصية وهواتفهن المحمولة ، وتعرض بعضهن للإيذاء.

في سبتمبر 2020 ، عادت 38 مواطنة غامبية في لبنان إلى غامبيا من خلال دعم من منظمة غير حكومية مقرها السويد تسمى Action for Humanity. وزعمت العائدات أنه تم تهريبهن إلى لبنان. طلب النائب العام ووزير العدل من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان إجراء تحقيق في القضية …

زينب فال
مساعدة مديرة الإعلام لشؤون وسائل التواصل الاجتماعي
مكتب الرئيس ، القصر الرئاسي ، بانجول
جمهورية غامبيا.

المصدر: أخبار غامبيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock