السياسةالعمل والمستجدات

سرين عبدو امباكي أدعو الرئيس صال إلى عدم تسييس قضية عثمان سونكو

سرين عبدو امباكي أدعو الرئيس صال إلى عدم تسييس قضية عثمان سونكو

بعد أن زار سرين شيخ عبدو امباكي الخليفة العام للطريقة المريدية “سرين منتقى امباكي” للحديث معه عن القضايا الراهنة التي تشغل الرأي العام في البلاد، وتتصدرها قضية اتّهام عثمان سونكو بالاغتصاب المتكرر مع التهديد بالقتل بمسدسين.
وشدّد قائلا : “إنّ البلاد تواجه مستقبلا غامضا مقلقا بسبب الطريقة الخائطة التي يقود بها رئيس الجمهورية بلادنا، وعليه “أدعو الرئيس صال إلى إعادة النظر في حاشيته الذين يملون عليه قرارات خاطئة ليست لصالح في البلاد، كما أدعوه إلى عدم تسييس قضية “عثمان سونكو”، وأن يسعى إلى ضمان عدالة المحاكمة”.
وتابع داعيا جميع زعماء الدين في البلاد إلى تحمّل مسؤولياتهم تجاه البلاد، لأنّهم جاهلون عن كثير ممّا يجري في البلاد بسبب حاشيتهم الذين لا يخبرونهم قضايا البلاد كما ينبغي، وبشكل صحيح.
وأضاف إلى أنّه يدعو الحكومة السنغالية عدم تسييس قضية عثمان سونكو والسعي إلى أن تكون المحاكة عادلة وشفافية.
واختتم سرين شيخ عبدو كلمته موضحا أن السنغال في وضع مقلق بسبب الانحرافات الخلقية السائدة في المجتمع، لذلك نجدد دعوتنا إلى جميع المواطنين بالدعوة إلى الصواب، والالتزام بقيمنا الدينية والاجتماعية، وعدم اللجوء إلى أيّ شيء من شأنه زعزعة الاستقرار العام، وجرّ البلاد إلى ويلات لا تحمد عقباها.
ويُذكر أنّ سرين شيخ عبدو امباكي هو الزعيم الديني للمعارض السنغالي عثمان سونكو، ولديهما علاقة وثيقة منذ عدّة سنوات، قبل أن يعزم عثمان سونكو على خوض غمار السياسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock