السياسةالعمل والمستجدات

تصريحات الناطق الرسمي للجمعية الإسلامية لخدمة التصوف السيد مصطفى انغوم

وبعد بضعة أيام من استقالة السيد مام الشيخ امباكي خادم حوا باه رئيس الجمعية الإسلامية لخدمة التصوف في السنغال، رفضت اللجنة المذكورة أعلاها، خلال اجتماعها يوم السبت في فندق بدكار هذه الاستقالة.
وأوضح الناطق/ مصطفى انغوم عضو في أسرة الحاج روان نغوم ممثل Mbal في تلك الجمعية أن “هذه الاستقالة لم تأت في وقتها، نظراً لسياق الأزمة السياسية والاجتماعية التي تمر بها السنغال ” حسب ما قال.
وأضاف السيد /انغوم نحن “نخطط لتنظيم الجمعية العامة في الأيام المقبلة. وستكون هذه الجمعية فرصة لأعضاء الجمعية لتقرير ما إذا كانوا سيجددون ثقتهم في الفريق القيادي الحالي أم لا ” على حد تعبيره .
ويكشف المتحدث الرسمي أيضا أن الرئيس مام شيخ امباكي خادم حو با اتخذ هذا القرار دون التشاور مع أعضاء المجلس الذين رفضوا قبوله.
ولتذكير، قدم مام الشيخ مباك خادم حو با، الرئيس الحالي للجمعية استقالته الأسبوع الماضي عقب تصريحاته حيال انعقاد اجتماع وسطاء الأسر الدينية بالسنغال في المسجد الكبير بدكار ، هذا الأسبوع ، لإفادة الشعب السنغالي بمآلات جهود الوساطة التي قاموا بها ، لهدف حل الأزمة السياسية التي نشأت عقب اعتقال النائب المعارض السيد عثمان سونكو..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى