السياسةالعمل والمستجدات

فخامة رئيس الجمهورية السيد ماكى صال يستقبل شيخ باي انياس مدير العام للقناة والفجر

التقى قادة مجموعة والفجر بالرئيس السنغالي ماكي يوم الأحد 14 مارس وعلى رأس المجموعة نجل سيد الأمين نياس شيخ باي المدير العام للقناة ، وعقدوا جلسة نقاش خلال هذا اللقاء حيث تطرق الطرفان العديد من النقاط المهمة من بينها :

وأكدت جريدة والفجر أن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة والفجري ، الشيخ نياس إلتقى أمس بناءً على طلبه فخامة رئيس الجمهورية السيد ماكي سال وكان في وفده السيد مصطفى ديوب ، مدير WalfTv ، والأستاذ حسن ديوف مدير برامج القناة ، والسيد سَين جوب مدير التحرير لجريدة والفجر ، وتحدثوا بتعمق و بشكل أساسي حول شئون الدولة والأزمة الحالية، وبخصوص قضية التعليق من إشارة “قناة والفجر “لمدة 72 ساعة خلال الأحداث السياسية الأخيرة في البلاد .

كما ناقش الرئيس التنفيذي لشركة والفجر والرئيس الجمهورية ماكي صال في الأوضاع الراهنة للبلاد ، وضرورة الحفاظ على حرية الصحافة ، مع السماح للمجموعة الصحفية باحترام خطها التحريري الذي سيكون “صوت من لا صوت لهم”.

كما قام السيد نياس بإحاطة رئيس الجمهورية علما بالحاجة الماسة إلى” تحقيق الإنصاف “في الإعلان المؤسسي ؛ لأن جميع وسائل الإعلام تقدم خدمة عامة للسكان السنغاليين لإيصال المعلومات الموثقة إليهم.
.
وأخير وليس آخرا نبّه رئيس الدولة وحث وسائل الإعلام على تحمل المزيد من المسؤولية في مواجهة الأخطار العديدة التي تهدد استقرار البلاد والوئام الوطني .

عبد القادر فال الصحفي والمترجم
جريدة والفجر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى