السياسةالعمل والمستجدات

القضاء: اجراء جلسات استماع شاملة لجميع المعتقلين في قضية عثمان سونكو-أجي سار .

القضاء: اجراء جلسات استماع شاملة لجميع المعتقلين في قضية عثمان سونكو-أجي سار .

بعد مرور شهر، من سلسة الاعتقالات في صفوف الناشطين وأنصار حزب باستيف على خلفية توجيه لائحة اتهام جنائية وأخرى محظورة ضدهم تتمثل بالدعوة إلى التمرد، التهديدات بالقتل، الإخلال بالنظام العام والمشاركة في مظاهرات غير مرخصة مع استهداف بعض الممتلكات العامة للدولة ، سيشرع عميد القضاة في الغرفة الأولى بقصر القضاء بالاستماع على غوي مريس ساجا، حسن جوف ، كليدور سين، إتبداءً من صباح اليوم، وذلك بعد إحالتهم إلى السجن في فاتح الشهر الجاري.
وفي نفس الوقت، يواجه قاضي التحقيق في الغرفة الثامنة بيرام سولاي جوب المدير العام لحزب باستيف وزميله عباس فال المنسق العام للحزب في دكار بتهمة الانتماء الإجرامي والتحريض على ارتكاب الجرائم والجنح ، وكذلك تنظيم حركة تمرد ضد الدولة .
وقد سبق أن ووجهت لائحة اتهام في نفس الوقت على فاطمة امبيغ وباتريسيا مريم انغوندول قبل وضعهما تحت الرقابة القضائية، أما داهيرو تيام فقد أطلق سراحه عن طريق النزاهة الكاملة بعد اتهامه بالتآمر الإجرامي ، والتواطؤ في نشر محتوى يتعارض مع الأخلاق الحميدة ، والتهديد بالاعتداء والعنف.
كما سيستمع القاضي ، اليوم الاثنين على المجموعة الأولى المكونة من 19 متظاهرا تم إحالتهم إلى السجن بتهمة المشاركة في مظاهرات غير مرخصة ، تنظيم حركة تمرد ، والاعتداء على الممتلكات العامة من حرق السيارات ومقرات الإدارية العليا في الدولة .

فيما ستمر المجموعة الثانية يوم الثلاثاء أمام قاضي التحقيق، وباستثناء باب نيانغ (16 عامًا) ، الذي تم وضعه تحت الإشراف القضائي ، وإرسال جميع المعتقلين إلى السجن ، هم محمد نابي ندوي ، نوح سامبو ، مامادو سار ، حسين جاه ، مور نيانغ ، باب مالك سك ، عثمان جوب ، عمر جوف، عبد الله جين ، عبد الله فاي ، أمادو دير ، إدوارد جاتا ، أحمد ساني ، محمد تيام ، مود كونتي ، جوماي جافاتي ، سيكو اندور واندو سيسي، ولابا توري.

ويأتي سلسلة الاعتقالات التي وصفتها المعارضة بالتعسفية عقب اتهام زعيم المعارضة عثمان سونكو بالاغتصاب المتكرر والتهديد بالقتل من فتاة مدلكة اسمها أجي سار موظفة في مركز التجميل “سويت بوتي ” بدكار ، حيث أثارت القضية ضجة كبيرة على مستوى الإعلام والمجتمع السنغالي، وحتى الآن لاتزال تتصدر الصحف المحلية في مواضيعها وأحاديث الساعة .

#تقرير_دكارنيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock