السياسةالعمل والمستجدات

دكار – طوبى – مفاوضات سياسية :

دكار – طوبى – مفاوضات سياسية :

التقى وفد خليفة العام للطريق المريدية الشيخ محمد المنتقى بشير مباكي حفظه لله ورعاه ، بالمعارضة السنغالية والتي تضم قادة جبهة المقاومة الوطنية (FNR) منهم خليفة صال ، وعثمان سونكو ، وحبيب سه . ومن بين القضايا التي تناولها النقاش حول إمكانية إعادة مأمورية ثالثة لرئيس الجمهورية السنغالية ماكي صال.
و في هذا السياق ، يطالب المعارضون باحترام التقويم الانتخابي، أي “تنظيم انتخابات محلية عام 2021 وانتخابات تشريعية عام 2022 وانتخابات رئاسية عام 2024 واستعادة الحقوق المدنية والسياسية للشخصيات التي تم حرمانهم ظلما ، منهم كريم ميسا واد وخليفة صال ، والإعلان رسميا عن استحالة مأمورية ثالثة على التوالي ، وفقا لما نص عليه الدستور الحالي “.
ومن بين المتحدثين الرسميين اليوم ، عبد المباي.، كما دعا رئيس التحالف من أجل المواطنة والعمل (ACT) إلى “إنهاء القمع السياسي ، والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين ، والتعرف بعد تحقيق مستقل ، وملاحقة مرتكبي جرائم القتل ، والبلطجية الذين قاموا بارتكاب جرائم تميزوا خلال المظاهرات الماضية “. ويطالب إقالة مدعي العام سيرين بشير غيي وصامبا صال ، واستبدالهما بمدع عام جديد وعميد قضاة التحقيق ، ” لسبب خسارتهما على المصداقية .
وتوجد من بين هذه شكاوى أخرى.
Emedia Sénégal
عبد القادر فال الصحفي والمترجم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock