السياسةالعمل والمستجدات

السنغال – الدين: دكتور خديم اباكي يبدي أسفه الشديد من موقف اللجان المتنازعة…..!

 

تأسف العالم العلامة الدكتور خادم مبكي بالمعركة الطاحنة على اللجنة الاستشارية الوطنية لترائي للهلال (كوناكوك / conacoc). وطالب من الدولة بتحمل كامل مسئوليتها لحل هذه القضيةالشائكة.
وذكر في أثناء حديثه لمحطة RFM أنه كتبت إلى رئيس الجمهورية منذ بداية مأموريته ، طالبا منه الاهتمام بمجموعة من القضايا الدينية الحساسة للغاية ، بما في ذلك ” إنشاء مجلس أعلى إسلامي حيث يوجد ممثلون من جميع الطوائف الدينية ، للتفكير معًا في المسائل التي تهم الأمة ، ولا سيما مسألة شهر رمضان “، كما أبدى مدير الأبحاث السابق من جامعة الشيخ أنت ديوب في داكار (UCAD) ندامته الشديدة من هذا الموقف .!

يعتقد الدكتور خديم مبكي أن للدولة دورا تلعبه في هذا الشأن ، وهي مسؤولة عن الوحدة الوطنية ، والتلاحم الوطني ؛ لذا فإن أي شيء يهدد هذا الأخير يجب أن يكون مصدر قلق كبير للدولة، ويجب أن يفعل المستحيل لاختيار أفضل الأشخاص وأكثرهم تمثيلا لترأس هذه اللجنة ” ، بالإضافة إلى ذلك ، يقول إنه يأسف على هذا الموقف ، مثله مثل جميع المسلمين ، خاصة وأن الأطراف المعنيين من المفترض أن يكونوا قدوة يحتذى بهم حين يصبحوا يكونوا أئمة ، وعندما يتم اختيارهم لتمثيل المجتمع ، عليهم ان يكونوا قدوة في السلوك الجيد أيضا .

وتابع … حقيقة أن التناكفات والجدل حول رئاسة الهيئة عشية ترائي هلال رمضان ، شهر الوحدة والتضامن ، أمر مؤسف. !وأعتقد أن عليهم أن يتذكروا مسؤولياتهم ودروس سلطاتهم “.

seneweb
عبد القادر فال الصحفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock