السياسةالعمل والمستجدات

دكار: مسجد “مسالك الجنان” يكمل استعداداته لاستقبال شهر رمضان المبارك..

عقد المشرفون على مسجد “مسالك الجنان” الكبير ، يوم امس الخميس 8 أبريل 2021 ، مع لجنة التنمية المحلية (CLD) ، اجتماعًا تقييميًا حول القضايا الأمنية والصحية من أجل حسن سير الأنشطة المخطط لها خلال الشهر المبارك.
وبحسب مسرول الاتصال ، فقد ترأس الاجتماع نائب محافظ داكار ومنسق مسجد “مسالك الجنان” الحاج سامبا دياو. وممثلو خدمات شرطة الولاية ورجال الإطفاء والصليب الأحمر وخدمات النظافة التي تتولى خدمة تنظيف المسجد خلال هذا الشهر المبارك.
واكد نائب حاكم داكار ، “مودو ماكي فال” ، على جانب السلامة وخاصة الصحة.  لأن المسجد يستقبل الآلاف من الناس خلال الأيام ذروة الازدحام،. خصوصا يوم يوم الجمعة وعطلات نهاية الأسبوع .
كما أبلغ الحاج سامبا دياو ، أنه بتوجيه من ممثل الخليفة العام للطريقة المريدية السيد مداكيو فاي ، تم وضع برنامج غني بالفعاليات الثقافية والعبادة خلال شهر رمضان المبارك. تتمثل رغبة اللجنة المنظمة في وضع نظام فعال للغاية من أجل حسن سير الأنشطة مع احترام التدابير التي يقررها مسؤولو الصحة.
وحضر الاجتماع جميع مسؤولي المسجد. والتزمت المنظمات النسائية باحترام جميع التوجيهات.
كما التزم ممثلو المجامع والدوائر الأخرى في دكار بتحقيق النجاح التام.
ويذكر ان مسجد “مسالك الحنان” يقع وسط العاصمة دكار وتم تدشينه في شهر سبتمبر 2019 وهو من اكبر المساجد في غرب افريقيا، وأفخمها، استغرق بناء المسجد 7 سنوات، وبني على مساحة 6 هكتارات، وتم اختيار اسم المسجد نسبة لعنوان كتاب أهم مؤلفات الشيخ أحمدو بمبا، زعيم الطريقة “المريدية” بالسنغال.
ويتسع مسجد “مسالك الجنان” لـ 10 آلاف مصلٍ في القسم الداخلي، و20 ألف في الفناء

المصدر: موقع سنيغو
وريفي دكار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock