السياسةالعمل والمستجدات

عمدة بلدية دكار المخلوع يدعوا الشعب السنغالي إلى “نبذ التصريحات العرقية ..!

عمدة بلدية دكار المخلوع يدعوا الشعب السنغالي إلى “نبذ التصريحات العرقية ..!

شارك خليفة صال في تشخيص أمراض البلاد اليوم السبت، وكان لقاءه مع نشطاءه ، – الذي أطلق عليه اسم “قياما من اجل الشعب “/”جوكو أك أسكان وي” ، – كفرصة ناجعة لعمدة بلدية العاصمة المخلوع – من أجل مراقبة فشل السياسات العامة في السنوات الأخيرة.

وقال خلف : “لا أحد يجرؤ على القول إن كل شيء على ما يرام في هذا البلد. الناس متعبون جدا ومنهكون ، و الفقر متفش”، وبالنسبة له ،لم تكن السياسات العامة التي تمت رعايتها على مدى العقدين الماضيين في ذروتها لتخفيف معاناة الشعب.

وتابع اليوم لا يمكننا إخفاء الصعوبات التي يواجهها السنغاليون من الفقر المدقع، ناهيك عن البؤس الموجود في البيوت ، الآباء والأمهات والأطفال يعانون كثيرا ، وهذا هو السبب في أن أحداث مارس الماضية ؛ حيث خرج الشعب للتظاهر بشكل عفوي ، يجب أن تكون درسًا لنا “، كما صرح به الاشتراكي .

وفي جانب آخر ، دعا خليفة صال السنغاليين إلى توخي الحذر في مواجهة التصريحات العرقية.! ويعتقد أن هذه ثغرة خطيرة لا ينبغي تجاهلها، لقد حسم الآباء المؤسسون لأمتنا بالفعل هذه المسألة التي تظل أثمن المصالح العامة. “البلد يسير بشكل سيء، والأمة جمعاء على هذا النحو في خطر.! نحن ندوس على تراثنا المشترك ، يتحدث الناس بحرية عن الدين والعرق ، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى ظاهرة تفكك للأمة السنغالية، لا أحد منا يجب أن يفرط على ذالك ، نحن جميعا مدعوون بصفتنا مواطنين صالحين إلى نبذ هذا النقاش “.
Emedia Sénégal
عبد القادر فال الصحفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى