السياسةالعمل والمستجدات

معلومات عن الجائزة الكبرى لسينيكو في القرٱن الكريم في موسمها السادس 2021 .

معلومات عن الجائزة الكبرى لسينيكو في القرٱن الكريم في موسمها السادس 2021 .

تجري الٱن، في العاصمة السنغالية دكار الجولة ماقبل النهائية في المسابقة القرٱنية الوطنية التي تنظمها شركة “سينيكو” في موسهما السادس بمشاركة 44 مترشحا .

وجائزة الكبرى ل”سينيكو” مسابقة سنوية في ترتيل وحفظ القرآن الكريم ينظمها رجل الأعمال السنغالي عبد الله جاه ، وهي مختصة بجميع حفظة القرآن الكريم في جميع المدن السنغالية.
كما خصص ضيف شرف هذا الموسم بالبروفيسور والمحكم الدولي كمال قدة مع شيخ المقارئ في السنغال الدكتور محمود بوصو ، وبرعاية سامية للشيخ الحاج إبراهيم انياس رضي الله عنه وجميع أسرته .

كعادتها، منذ قدوم شهر رمضان المبارك، قطف أربع وأربعين قارئا بطاقة التأهل إلى الجولة ماقبل النهائية، بدأت هذه الجولات منذ الأربعاء 15 أبريل وستنتهي في الخميس القادم الموافق 22 من الشهر الجاري قبل تنظيم الحفل النهائي في يوم الأحد 25 أبريل 2021 بحضور جماهير من عشاق القرٱن الكريم وممثلي الطرق الصوفية والحركات الدينية وأعضاء السلك الدبلوماسي في دكار.

تم اختيار 44 مترشحا في الجولة ماقبل النهائية من جميع المقاطعات السنغالية لهدف تمثيل كل منطقة في المسابقة القرٱنية، وتبلغ الميزانية وتكاليف المشاركين لهذا العام إلى 92 مليون فرنك سيفا ، ويتم تكريم الفائزين وتسليم جوائزهم في حفل عام يقام بهذه المناسبة في فندق -الملك فهد- بحي ألمادي في تاريخ الأحد – 25 أبريل – 2021 ، وستكون جوائز الثلاث الأوائل على التوالي :
-الفائز (ة) بالرتبة الأولى : 20 مليون فرنك سيفا مع تذكرة سفر لأداء واجب الحج .
-الفائز (ة) بالرتبة الثانية : 15 فرنك سيفا مع تذكرة سفر لأداء واجب الحج.
-الفائز (ة) بالرتبة الثالثة : 10 مليون فرنك سيفا مع تذكرة سفر لأداء واجب الحج.
كما يتم تكريم جميع المتسابقين في الجولة النهائية وماقبلها بجوائز هامة.

ويقيم المشاركون في هذا الموسم في فندق “ماجيك لاند” بدكار ، في حين تجري المسابقة يوميا في المعهد الإسلامي بدكار بعد الإفطار في تمام الساعة التاسعة وخمس وأربعين دقيقة إلى العاشرة والنصف ليلا لامتحان 5 متسابقين دون إعلان مسبق لهم ، و تبث الحلقات مباشرة على الهواء في جميع القنوات الفضائية المحلية.

وحتى وقت إعداد هذا التقرير، لم يبق من المتسابقين إلا 15 قارئا ، 10 منهم ذكورا والخمسة الباقية إناث ، سيتم إمتحانهم خلال يومين لاختتام الجولة ماقبل النهائية الخميس المقبل، والإعلان عن الفائزين في الحفل النهائي.

#تقرير: عبد الله كان لدكارنيوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock