السياسةالعمل والمستجدات

الإمام مصطفى غي يثمن الجهود الجبارة والمساعدات الضخمة التي بذلها السفير.

دكار – المساعدات – :

عقدت الجمعية الوطنية للأئمة والعلماء بقيادة الحاج مصطفى غي في المقر الرئيسي في المسجد الكبير بدكار العاصمة مع الأمين العام الإمام عمر جين ، والمتحدث باسم الجمعية، بحضور سعادة السفير التركي السيد أحمد يافاز ، وعدد كبير من الأئمة ، والصحفيين والإعلاميين.

وتناول رئيس الجمعية الكلمة الأولية الإمام مصطفى غي حيث شكر على السفير التركي ، وثمن الجهود الجبارة والمساعدات الضخمة التي بذلها السفير التركي .

وحث على هذه الخطوة العظيمة ومكانتها في الإسلام على ضوء القرآن والسنة ، وزيادة أهميتها في شهر رمضان.
وشجع الإمام عمر جين أعلى همية المساعدات التركية التي تعد بأطنان كبيرة من الأرز ، والتمر ، والزيت ، ومنظفات، ومواد غذائية أخرى ، ونبه على أن المساعدات ستستمر طوال شهر رمضان كعادته منذ بداية رمضان ، وأن الخزانة أيضا مملوءة بمتطلبات الفقراء والمساكين .

وتناول الكلمة سعادة السفير التركي السيد أحمد كافاز مرحبا بالإستقبال وكرم الضيافة السنغالية ، وثمن العلاقات الدبلوماسية السنغالية التركية ، وتوسع نطاق التعامل في كل المجالات ، ورغبة الحكومة التركية ومنظماتها الخيرية في التعدد والتوسع الى كل القارات عامة وإلى الدول الإسلامية بما فيها فلسطين المحتل ، والصومال وسوريا وليبيا وغيرها ، وذكر ايضا اهتمام الخيريات التركية الى الأقليات السنغالية في تركيا بسبب أوضاع الكورونا التي تأثرت في حالاتهم الاقتصادية.

واختتم الإمام مصطفى غي رئيس الجمعية الوطنية للأئمة والعلماء بإسبال شكره وامتنانه لسعادة السفير التركي ، والى بعض المؤسسات الخيرية السنغالية التي لبت دعوتهم وإلى الشركة الوطنية للكهرباء ، وندد على تصرفات بعض الشركات الموجودة في البلاد. والتي لم ترد ولو لمرة على نداء الفقراء والمساكين وخصوصا الأئمة ؛ لتقدمهم في السن ومعاناتهم بالمرض، بالإضافة إلى أن معظمهم فقراء .

عبد القادر فال الصحفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock