السياسةالعمل والمستجدات

حصل أحمد سليمان اتيام على المرتبة الأولى لجائزة الشيخ إبراهيم انياس الدولية لتحفيظ وتجويد القرآن الكريم النسخة الثامنة.

حصل أحمد سليمان اتيام على المرتبة الأولى لجائزة الشيخ إبراهيم انياس الدولية لتحفيظ وتجويد القرآن الكريم النسخة الثامنة.
بواسطة محمد منير عمر انيانغ
كولاك / مدينة باي انياس
الاثنين 10 أبريل 2021

تم تنظيم المسابقة النهائية للمسابقة المذكورة يوم الاثنين ، 9 مايو 2021م في دار ضيافة في مدينة باي انياس، لهذا العام ، من بين 60 مشاركًا شاركوا في هذه المسابقة ، ظهر أحمد سليمان تيام من (كَرْ عمر تُونْكَارَا ) – قرية تقع في منطقة( طيبة انياسين ) مسقط رأس الشيخ الإسلام الحاج إبراهيم انياس – كفائز بنسخة 2021م وحصل على الجائزة الكبرى (7 ملايين) بالإضافة إلى تذكرة إلى مكة لحج بيت الله الحرام ، وتم منح الجائزة الثانية. للشيخ إبراهيم بَاهْ (03 مليون) وهو نجل الشيخ أبوبكر بَاهْ التجاني المعروف و هو أيضا حفيد الشيخ الحاج عبد الله الشيخ إبراهيم انياس ( الخليفة) . والجائزة الثالثة مُنحت لباي الشيخ امبي (02 مليون).

من الملاحظة، أن جائزة الشيخ إبراهيم انياس الدولية لتحفيظ وتجويد القرآن الكريم لم تسجل أي مشارك أجنبي هذا العام بسبب القيود المرتبطة بِكُوفِيدْ -19.

أعلن مسؤول والمنسق لهذه الجائزة ، فضيلة الشيخ عبد الملك الشيخ إبراهيم انياس ، عن مشروع بناء مدرسة خاصة لمساعدة الشباب على حفظ القرآن الكريم بشكل أفضل في جميع جوانبه، لاسيما فيما يتعلق بالقواعد التجويدية وأحكامها.

شارك في هذا الحفل مرشدون دينيون من مدينة الشيخ إبراهيم انياس بمن فيهم إمام المسجد جامع مدينةباي انياس فضيلة الشيخ أحمد التجاني الشيخ سيدي علي سيس، وكذلك فضيلة الشيخ محمد المكي الشيخ إبراهيم انياس، نيابةً عن الخليفة، وكذلك الأمير السابق لولاية (كانو) بجمهورية نيجيريا الفيدرالية، وفود أجنبية، خصوصا من جمهورية الاسلامية الموريتانيا الشقيقة، ومسؤولون سياسيون واقتصاديون من كاولاك ، ولا سيما السيد سيرين امبوب ، و السيد محمد انجاي “رحمة” ، و الرجل الأعمال السيد باي سِيسْ.

الإعلاميون قاموا بتغطية مميزة ورائعة جدا، وخصوصا الأجهزة الإعلامية المنتسبين في (رابطة إعلامي الفيضة) الذي تلعب دورا هامّاً لنشر تعاليم الشيخ الإسلام الحاج إبراهيم انياس و لنشر أخبار الفيضة التجانية إلى العالم.

الصفحة : أخبار الفيضة التجانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock