الدين و الترييةالسياسةالعمل والمستجداتملفات ساخنة

بالتعاون مع ” بيت الزكاة zakat house “ بدولة الكويت، جمعية احياء التراث الاسلامي ونشر الثقافة العربية بالسنغال ONG ARPIECA تقدم مستحقات للأيتام المكفولين.

نظمت جمعية احياء التراث الاسلامي ونشر الثقافة العربية بالسنغال حفلا كبيرا فى القاعة الكبرى بالمركز الدولي للتجارة الخارجية (مركز المعارض بدكار) ”cices” صباح يوم السبت الموافق 10/07/2021 لتقديم منح كفالات الأيتام والمستحقين.
وفى هذا الصدد خصص الرئيس التنفيذي للجمعية السيد/ داوود شريف حيدره تصريحات للصحفيين شرح فيها ان بيت الزكاة zakat house بدولة الكويت تبرعت بهذا المبلغ الهائل بالتعاون مع الجمعية لتقديم منحة بقيمة 146 مليون فرنك ل 1086 ايتام ،هذا بالنسبة للأيتام الذين “ zakat house” بدولة الكويت تتعاون مع الجمعية فى كفالتهم من سن مبكر الى ان يبلغ سن الرشد هي 18،وعددهم 1086 ايتام .
ولدينا متعاونون آخرون فى كفالة الايتام ، من بينها الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية التراحم، وكلها بدولة الكويت، …
وخصص السيد داوود شريف المدير التنفيذي للجمعية شكره للجميع ،وخاصة المتعاونين بدولة الكويت، وثمن جهود سفارة دولة الكويت بدكار على تسهيلاته للإجراءات اللازمة.
وختم كلمته قائلا :ان الجمعية قدمت دعما للحكومة السنغالية فى الموجة الاولى من جائحة الكورونا مبلغا ماليا قدره 5 مليون فرنك لمكافحة فيروس كورونا و توزيع مؤونات غذائية للأسر المحتاجة، وفى هذه الظروف التي تشهد فيها الدولة تزايدا ملحوظًا فى عدد الإصابات بفيروس كورونا، ستتسلم الجمعية قريبا ان شاء الله حاوية من الكمامات يقدر بعدد مليون من الكمامات وسيتم باذن الله تسليمها لوزارة الصحة السنغالية.

ومن جانبه أعرب ممثل وزارة الداخلية السيد/دون باته امبيغ عن شكره وتقديره للجمعية على ما تقدمه من خدمات إنسانية، واجتماعية منذ سنوات عديدة ووقوفها مع الشعب السنغالي، ومساندته وخاصة فى هذا المجال كفالة الأيتام.

وفى هذا عبر السيد /راسين باه المدير العام للهيئة العليا للوقف كلمته شاكر الجمعية على حسن تعاونه مع الهيئة العليا للوقف فى المجالات الاجتماعية وغيرها،
وألقى الأيتام وأمهاتهم كلماتهم شاكرين الجمعية والمتعاونين معهم في دولة الكويت وخاصة بيت الزكاة على هذا الدعم داعين الله تعالى لهم الخير والبركة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock