السياسةالعمل والمستجدات

في مواجهة الموجة الثالثة لكورونا”.. “ماكي سال يحظر السنغاليين إلى إعادة الإجراءات الاحترازية المشددة لوضع حد عن زيادة الإصابات بكوفيد 19

تحدث فخامة رئيس الجمهورية السيد ماكي سال مساء اليوم الجمعة عن زيادة حالات الإصابات بفيروس كورونا .
وحذر من أنه إذا ظهرت الأمور أكثر ، فسوف يعيد السنغال إلى الإجراءات الاحترازية المشددة التي تم اتخاذها قبل بضعة أشهر، وكان خطابه أثناء تقديم تقرير”فرس كوفيد_ force couvid” للجنرال انياغ .

أشار الرئيس قائلا: “في هذه الآونة ، حتى الدول التي لديها أموال وتريد شراء لقاح ، تواجه مشاكل في الحصول عليه. وحتى في الشراء لا تحصل على الكمية المطلوبة,و لقد فعلت “كوفاس_Covacs” أيضًا كل شيء ولكن اللقاحات لم تأت بعد. نحن نتلقى القليل فقط ، لأن العالم كله يحتاجه. لذلك إذا لم يكن لدينا أي شيء في إفريقيا والكمية التي تأتي صغيرة جدًا ، من فضلكم عندما نتلقوها أدعو الناس للذهاب إلى التطعيم,
والأمر الآخر هو تجنب التجمعات وارتداء الكمامات. هذا ما يمكن أن ينقذنا. أدعو السنغالين لحماية أنفسهم. لأن كوفيد ليس مزحة، وإلا إذا وصل العدوى إلى مستوى عال ، فسنقوم بحظر التجوال وإغلاق الطرق . عندما وضعنا قيودًا كان الأمر صعبًا على الجميع. لكن إذا كان الناس لا يريدون أن يصل الأمر إلى هذا الحد ، فعلينا حماية أنفسنا ”
واستمر قائلا “بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، أدعو السنغاليين وخاصة المقيمين في دكار ، المكث في العاصمة وعدم الذهاب مع نقل المرض إلى أسرهم وأقرباءهم في المناطق الأخرى ” .

للتذكير ، قدمت لجنة مراقبة عمليات فورس-كوفيد-19 ، هذا الجمعة ، إلى رئيس الدولة ماكي سال ، التقرير النهائي لأنشطة مراقبة عمليات صندوق كوفيد-19 .
هذه الوثيقة المكونة من 213 صفحة هي نتيجة العمل الجماعي لـ الرجال والنساء الذين أشاد الرئيس ماكي سال بالتزامهم المدني بخدمة الجمهورية وبذلك تحت قيادة الجنرال انياغ .

تقرير/عبد الله كان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock