السياسةالعمل والمستجدات

مقتل 16 جنديا في هجوم لجماعة ببوكو حرام في النيجر

قتل 16 جنديا في هجوم شنته جماعة بوكو حرامفي بلدة باروا في جنوب شرق النيجر قرب حدودنيجيريا، على ما أعلن وزير الدفاع النيجري القاسمإنداتو.

وجاء في البيان أنهقرابة الساعة 1,10 (00,10 تغ الثلاثاء) تعرضت مواقع قوات الدفاع والأمن فيباروا في منطقة ديفا، لهجوم نفذه مئات من  عناصر بوكو حرام قدموا عبر بحيرة تشادماأدى إلى مقتل 16 جنديا وإصابة تسعة بجروح،وفق حصيلة أولية.

وهذا أول هجوم يستهدف بلدة باروا المتاخمةلبحيرة تشاد منذ عودة أكثر  من 6 آلاف من سكانهافي 20 يونيو فروا بسبب الهجمات التي  ارتكبهاالمقاتلون  في عام 2015.

وبحسب السلطات المحلية، أعيد بين حزيران/يونيووتموز/يوليو 26573 شخصا فروا من العنف إلى 19 قرية، بما في ذلك باروا. وأضافت أنه تمتشديدالإجراءات الأمنية حول تلك القرى.

وقال حاكم منطقة ديفا عيسى الأمين في وقتسابق إنهنظرا للتطورالإيجابي للوضع (الأمني) على الأرض، فإن الحكومة… (قررت) إعطاءالضوءالأخضر للسكان النازحين للعودة إلى قراهم“.

ومنطقة ديفا المتاخمة لنيجيريا تستضيف 300 ألف لاجئ نيجيريونازح، جاؤوا هربا من الفظائعالتي ارتكبها جهاديو جماعة بوكو حرامالنيجيريةوفرعها المنشق التابع لتنظيم الدولة الإسلامية فيغربإفريقيا، وفق الأمم المتحدة.

وأعلنت رئاسة النيجر مطلع آب/أغسطس عنعزمها بناء قاعدة جويةلتعزيز قتالها ضدالجماعات الجهادية في منطقة ديفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock