السياسةالعمل والمستجدات

ماكي صال ” سعيد جدا بالمشاركة في منتدى باريس للسلام ” .

ماكي صال ” سعيد جدا بالمشاركة في منتدى باريس للسلام ” .

شارك الرئيس السنغالي ماكي صال نهار اليوم في منتدى باريس للسلام ، مع عدد كبير من الفاعليين السياسيين والمستثمرين من شتى دول أوربا .

وعقب خروجه من اللقاء، غرّد رئيس الجمهورية ماكي صال عبر حسابه بتويتر “سعيد جدا بمشاركتي ظهر اليوم في حلقة نقاش حول تمويل اقتصادات البلدان النامية في إطار منتدى باريس للسلام. يمثل تعبئة إعادة تخصيص حقوق السحب الخاصة أولوية بالنسبة لنا ، وكذلك الحفاظ على التمويل لقطاع الغاز. يتعلق الأمر بالعدالة المناخية لأفريقيا ” .

يندرج منتدى باريس للسلام في إطار الحركية التي استهلها رئيس الجمهورية السيد إيمانويل ماكرون، من أجل التشديد على أهمية تعددية الأطراف والعمل الجماعي للتصدي لهذه التحديات الراهنة.

ويهدف المنتدى إلى المضي قدمًا في إحلال السلام عبر النهوض بالحوكمة العالمية وتعزيز جميع السبل التي من شأنها تبديد التوترات الدولية على غرار التعاون بين الدول لمواجهة التحديات العابرة للحدود الوطنية، وإدارة الممتلكات العامة العالمية على نحو جماعي، وتنظيم الإنترنت والتبادل على نحو أفضل.
وتُنظّم الدورة الأولى لمنتدى باريس للسلام من 11 وحتى 13 نوفمبر 2020 ومواجهةً لتصاعد التوترات في عالمنا المعاصر، يصبو هذا المنتدى إلى أن يصبح مناسبةً سنوية لعرض المشاريع والأفكار والمبادرات التي تسهم على نحو فاعل في تحسين التعاون الدولي بشأن الرهانات العالمية الأساسية وفي تحقيق عولمة أكثر عدلًا وإنصافًا وفي بناء نظام متعدد الأطراف وأكثر فعالية.
ويجري المنتدى بحضور آلاف المشاركين، من رؤساء دول وحكومات وممثلين عن المنظمات الدولية الكبرى وجهات فاعلة من المجتمع المدني وسيُعرض 119 مشروعًا .

ويتمحور منتدى باريس للسلام حول خمسة موضوعات هي السلام والأمن، والبيئة، والتنمية، والمجال الرقمي والتقانات الحديثة، والاقتصاد الشامل.
التقرير: دكار نيوز

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock