الدين و الترييةالسياسةالعمل والمستجدات

وصل خليفة صاحب الفيضة التجانية إلى داكار

وصل خليفة صاحب الفيضة التجانية إلى داكار

وصل الخليفة العام للفيضةالتجانية، الشيخ محمد الماحي الشيخ إبراهيم انياس ، إلى داكار في وقت مبكر من بعد ظهر أمس الخميس في زيارة للعاصمة السنغالية تستغرق خمسة أيام ، حسبما ذكرت مسؤولو جمعية أنصار الدين مقاطعة داكار .

وصل فضيلته ، برفقة وفد كبير تضم الإمام الأكبر فضيلة الشيخ أحمد التاني سيدي عليٌّ سيس قبل الساعة الثانية ظهرًا بقليل إلى مجمع مدرسة الشيخة مريم بنت الشيخ إبراهيم انياس ، في حي(بَاتْ دُوَا ) حيث كان العديد من تلاميذ الشيخ إبراهيم انياس في انتظاره.

بعد توقف دام عشر دقائق ، اتجهت القافلة باتجاه منزل شقيقه وممثله في داكار الشيخ محمد الأمين الشيخ إبراهيم انياس المعروف باسم ( بابا لامين ) في حَيِّ لِيبِرْتِ Liberté 6.

وسيشارك الخليفة هذا اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021 م في ذكر حضرة الجمعة، على ملعب بلدية ( بَارْسِيلْ أَسِينِي ) حيث يقام الاحتفال الرسمي بحضور ممثل عن الحكومة والشخصيات العامة والخاصة و المُقدَّمِينَ القادمين من جميع أنحاء البلاد وخارجها.

يتجه الشيخ محمد الماحي الشيخ إبراهيم انياس حفظه الله ورعاه صباح يوم السبت 20 نوفمبر 2021 م إلى افتتاح زاوية الشيخ محمد منصور ابن الشيخ محمد المأمون ابن الشيخ انياس الذي بناهُ هذا الأخير قبل أن قضاه الأجل هذا العام 2021 م.

في فترة ما بعد الظهر ، سيشارك في اليوم الثقافي المسمى بِ (الشيخ إبراهيم انياس ) في موقع ACAPES بحي ( بَارْسِيلْ أَسِينِي ) بالعاصمة السنغالية داكار .

مُحاضرة يُلقيها فضيلة الشيخ محمد الماحي ابن سيدي عليٌّ سيس ، الناطق الرسمي باسم الحضرة الإبراهيمية، سيكون الموضوع المحاضرة : “صفات التلميذ تجاه مرشده”.

سيلتقي الخليفة العام أيام السبت والأحد والاثنين مع السلطات الحكومية والعرفية والدينية إلخ …..

التقرير : محمد المنير انيانغ

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock