السياسةالعمل والمستجدات

مليار دولار قيمة مذكرة تفاهم بين السنغال والولايات المتحدة

مليار دولار قيمة مذكرة تفاهم بين السنغال والولايات المتحدة

– وقعت الولايات المتحدة والسنغال اليوم بالعاصمة داكار، مذكرة تفاهم لتنفيذ 4 مشاريع على الأراضي السنغالية، في مجال البنية التحتية الطرقية، والأمن العام، بتمويل يناهز المليار دولار.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي تشكل داكار آخر محطات جولته الإفريقية، التي شملت أبوجا ونيروبي، إن هذا التمويل سيمكن “وكالة الأعمال وتسيير الطرق من بناء (…) نظام لإدارة حركة الطرق السيارة”، معبرا عن سعادته بوجود “50 شركة أمريكية في السنغال”.

ومن جانبه قال وزير الاقتصاد السنغالي آمادو هوت، إن الولايات المتحدة الأمريكية “شريك أساسي ومخلص لدولة السنغال”، مضيفا أن “الأعمال التي سيتم تنفيذها على أساس مذكرة التفاهم الموقعة مع واشنطن، ستكون في مقدمة الاستفادة من التشريع السنغالي الجديد بشأن الشراكات بين القطاعين العام والخاص”.

وبحسب وكالة الأنباء السنغالية الرسمية، فإن “التمويل الأمريكي الذي لم يكشف عن طبيعته (تبرع، أو قرض أو غير ذلك) سيخصص لبناء عدة جسور في زيغينشور، وتوبور، بهدف إنشاء ممر للتجارة بين السنغال وجيرانه”.

وأوضحت الوكالة السنغالية، أن مذكرة التفاهم الموقعة في داكار، تهم كذلك “الطريق السريع المستقبلي الذي سيربط داكار بسان لوي بالشمال، وهي جزء من طريق سريع آخر بين داكار وروصو، على الحدود السنغالية الموريتانية”.
#القناةالإخباريةالإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock