السياسةالعمل والمستجدات

بالصور / تكريم 34 طالبا وطالبة من خريجي جامعة المصطفى العالمية بدكار


أقامت جامعة المصطفى العالمية فرع السنغال بدكار أولى حفلة رسمية في صالون المحاضرات بفندق مشيك لاند تكريما لطلّابها الذين تخرجوا منذ أربع سنوات.

وقد سلّم 34 طالبا وطالبة شهاداتهم الجامعية الموقعة من طرف إدارة الجامعة المصطفى العالمية في إيران ، تخرج 18 طالبا منهم من قسم المعارف الإسلامية و16 ٱخر من قسم علوم القرآن ، وكان ذلك بحضور السفير الإيراني لدى دكار سعادة الدكتور محمد رزا دشيري ومدير الجامعة الدكتور إسماعيل بيرنيا مع وفد رفيع المستوى من الجالية اللبنانية في السنغال.

كما حضر شخصيات دينية متميزة من الطرق الصوفية (المريدية ، التجانية، القادرية، الاهينية ) وعدد كبير من أساتذة جامعة شيخ أنت جوب وسياسيون وفاعلون من المجتمع المدني السنغالي.

وكانت من أبرز فعالياته تلاوة قرآنية ، أعقبتها عزف ناشدي البلدين الشقيقين (جمهورية السنغال والجمهورية الإسلامية الإيرانية) ، إضافة إلى كلمات من بعض الحضور والمسؤولين، أبرزها كلمة السفير الإيراني في دكار وكلمة ممثل الطائفة المريدية ، وكلمة المدير العام للجامعة .

وبجانب ذلك وجه مدير التعليمي حضرمي وَنْ كلمات شكرية وتقديرية لكافة منسوبي الجامعة من معلمين وطلاب وموظفين ، لما قدموه من جهود جبارة خلال هذه السنوات الأخيرة .
وعاد السيد وَنْ إلى المراحل التي مر بها هذا الصرح العلمي منذ تأسيس أولى حوزة علمية في دكار في عام 2002 ، والتي حولت أخيرا فرعا لجامعة المصطفى العالمية في السنغال، وتخرجت منها عددا كبيرا من ذلاب السنغال وغامبيا وغينيا كوناكري وبيساو .

Dakarnews.sn

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock