الدين و الترييةالسياسةالعمل والمستجدات

عاجل | أبو مازن يوجه دعوة إلى الخليفة الشيخ محمد المنتقى بزيارة فلسطين ووضع حجر أساس لأول مركز علمي وديني يحمل اسم الشيخ المؤسس أحمد بامبا في الأرض المقدسة

عاجل | أبو مازن يوجه
دعوة إلى الخليفة الشيخ محمد المنتقى بزيارة فلسطين ووضع حجر أساس لأول مركز علمي وديني يحمل اسم الشيخ المؤسس أحمد بامبا في الأرض المقدسة

 

استقبل سماحة الخليفة العام للطريقة المريدية الشيخ محمد المنتقى البشير في طوبى، سفير دولة فلسطين في السنغال الدكتور صفوت إبرغيث ووفده المرافق.

و جدد سماحته خلال هذه الزيارة دعم مدينة طوبى المحروسة والملايين من أتباعها للقضية الفلسطينية ولحق الشعب الفلسطيني بالتحرر والاستقلال والسيادة الوطنية.

هذا و أطلع السفير إبرغيث، سماحة الخليفة الشيخ محمد المنتقى ابن الشيخ محمد البشير ابن الشيخ أحمد بامبا (مؤسس الطريقة) على الأوضاع السياسية والمعيشية القائمة في الدولة المحتلة، وعن سياسات وممارسات الاحتلال الإسرائيلي العنصرية والقمعية ضد المقدسات، والأراضي، وضد كل حجر، و شجر، وبشر.

كما حذر سعادته السلطات الإسرائيلية من محاولات إسرائيل ومستوطنيها باستباحة المسجد الأقصى المبارك، وتقسيمه مكانيا وزمانيا كما فعلوا سابقا بالحرم الإبراهيمي الشريف، مطالبا سماحة الخليفة دعم موقف السنغال المعارض لانضمام إسرائيل كعضو مراقب في الاتحاد الأفريقي.

و اختتم اللقاء بدعوة السفير إبرغيث الخليفة لقبول دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بزيارة فلسطين، ووضع حجر أساس لأول مركز علمي وديني يحمل اسم مؤسس الطريقة الشيخ أحمد بامبا في الأرض المقدسة والأول في المشرق العربي الإسلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock