السياسةالعمل والمستجدات

السنغال/ حركات من المجتمع المدني تدعو إلى مسيرة سلمية شعبية مساء اليوم الجمعة في دكار .

السنغال/ حركات من المجتمع المدني تدعو إلى مسيرة سلمية شعبية مساء اليوم الجمعة في دكار .

دعت حركات تابعة للمجتمع المدني إلى مسيرة سلمية شعبية مساء اليوم الجمعة في دكار، للمطالبة باستقلالية العدالة في السنغال وفصلها عن السلطة التنفيذية.
جاءت هذه الدعوة، إثر تطبيق الكيل بمكيالين في ملفات عديدة من القضاء، يزعم بها الناشطون أنها سياسية بحتة، ومنها عدم منح الإفراج المؤقت للمغني الراب لانديغ مبيسان سك (كليفا) الذي تم اعتقاله بسبب تورطه في قضية تهريب للجوازات السفر الدبلوماسية، وفي الوقت ذاته تم الافراج عن جميع المعتقلين في هذا الملف .

كما استنكر الناشطون صمت العدالة عن ملف النائبين بوبكر فيليمبو بِيَايْ والحاج مَمَدُو سال المتورطين في فضيحة تهريب جوازات السفر الدبلوماسية المزعومة رغم رفع حصانتهما البرلمانية منذ 3 أسابيع .

ومن المتوقع أن تشارك في هذه المسيرة أكثر من 15 منظمة في المجتمع المدني مع قادة في المعارضة السنغالية والطلبة وعدد كبير من العاملين في القطاع العام .

وفي وقت سابق، قرر محافظ دكار منح رخصة لهذه المسيرة، مع توجيه تعليمات إلى المفوضين المعنيين بالأمن العام مراقبة وتأمين المتظاهرين بالتحرك السليم انطلاقا من ساحة الأمة في كلوبان إلى ساحة “سَانْتَنِيرْ” حيث الانتهاء في مقر التليفزيون الوطني.

دكار نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock