الدين و الترييةالسياسةالعمل والمستجدات

بيت القصيدة : دائرة ” حزب الترقية ” المريدي يعقد ” جمعية عامة لاستعراض الأعمال …

بيت القصيدة : دائرة ” حزب الترقية ” المريدي يعقد ” جمعية عامة لاستعراض الأعمال …
عقد دائرة حزب الترقية جمعية عامة في بيت القصيدة
بطوبى ، وذلك لتقييم الأعمال التي تقوم بها الدائرة المذكورة اعلاها منذ نشأتها، والتي تصب في صالح المريدية.
وقد شهدت الجمعية حضور شخصيات من كبار المريدية أمثال سرين مام تيرنو امباكي بن الشيخ محمد المنتقى البشير ، وغيرهم من الشيوخ المريديين.

و في مستهل اللقاء تطرق السيد يوسف جوب المنسق العام للدائرة إلى العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط الدائره بخلفاء الطريقة المريدية، المتناوبين على كرسي الخلافة ، بدء من الشيخ عبد الأحد امباكي ، مرورا بسرين صالح امباكي وانتهاء إلى الخليفة الحالي الشيخ محمد المنتقى البشير حفظه الله ورعاه . حيث كانت للأخير علاقات خاصة مع الحزب . وهي علاقات متينة تمتد جذورها إلى عقود طويلة، تعمل الجماعة لرفع رايات المريدية في كل مكان. وأوضح السيد يوسف أن الدائرة كانت تحمل اسم ” الطلاب المريديين ” قبل أن تغير اسمها ، وتحول إلى اسمها الحالي ” حزب الترقية ” بإذن من الشيخ عبد الأحد امباكي . وعلى هذا المنوال ، أوضح السيد جوب أن الدائرة وصلت إلى ما وصلت إليه ، بفضل  الخدمة والعمل والعبادة والتقيد بالأوامر ، والابتعاد عن النواهي ، و التشبث بالتوجيهات والإرشادات التي رسمها الشيخ أحمد بمب . وأشار إلى أن الحزب سيظل أداة مسخرة لخدمة المريدية ، مضيفا ا أن جماعته تتقدم إلى الأمام بفضل الهمة العالية ، والعمل بالإذن . وقد نوه إلى لأدوار التي تلعب بها الدائرة في مجالات مختلفة .
خلال كلمته التي ألقاها نيابة عن سرين الشيخ محمد المنتقى امباكى حفظه الله ورعاه  ، عبرسرين تيرنو امباكي منتقى،  عن سعادته و فرحه الشديد بحضوره هذا الاجتماع الهام قائلا : ” نحن نحمد الله على توفيقه لنا على حضور هذا الاجتماع، الذي وصفه با جتماع الشكر والعمل ، وهكذا ، هو التقاء لإظهار حبنا اللمتناهي لشخصية الشيخ أحمد بمب ” حسب ما قال. وأضاف أن هذا اللقاء أقيم نيابة عن الخليفة العام للطريقة المريدية سرين محمد المنتقى البشير ( حفظه الله ورعاه ) ، لأنه- قل أن يغيب عن اجتماعات
حزب الترقية ، لما تتضمنها من فوائد ومخرجات هامة على حد تعبيره .
وأوضح نجل الخليفة الأكبر  أن الحزب تربى على يدي الشيخ عبد الأحد امباكي ، وانقاد لأوامره ، إلى أن ينتقل إلى الرفيق الأعلى . ومن ثم واصل الحزب مشوراه في خدمة المريدية إلى جانب الخليفة الخامس للطريقة المريدية سرين صالح وكان ذا ثقة كبيرة في الحزب ، وكان يوكل معظم مهاماته إلى الحزب . مما جعله يحظى بقبول واسع من أتباع المريدية .
ولم يظل يقدم خدمات متميزة لكل خليفة مريدي ، وهذا يتصل بمبدإ الخدمة والطاعة الذي أسست الدائرة عليه .

وجدير بالذكر أن هذا الاجتماع قد أجري في بيت القصيدة الذي وكل الخليفة العام للطريقة المريدية سرين محمد المنتقى امباكى الخليفة ايده الله ، الحزب بعملية بنائه بتكلفة تقدر بمليار فرنك سيفا . وبدأ الحزب في تنفيذ الأعمال منذ شهور .
وهو مشروع يندرج تحت مشروع المجمع التعليمي الجاري إنشاءه في مدينة طوبى بتكلفة 30 مليار فرنك سيفا . وهو من أكبر المشاريع التي بدأها سرين منتقى منذ تولي قيادة الخلافة المريدية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock